إشهار "البطاقة البيضاء" خلال مباراة كرة نسائية للمرة الأولي في التاريخ.. فيديو وصور

كورة بلس 0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - منذ أن عرف العالم لعبة كرة القدم ومع انطلاق بطولة كأس العالم منذ مونديال 1970، عرف معها نوعان من البطاقات بحوزة الحكم، إحداها صفراء والأخرى حمراء، ومع إدخال العديد من التطورات على قوانين اللعبة، أصبح لدى الحكام الآن سلاح آخر، وهو «البطاقة البيضاء».

 
 
 
 
 
 
 
 
لأول مرة.. تطبيق الكارت الأبيض في الكرة النسائية
 
 
 
0 seconds of 49 secondsVolume 0%
Press shift question mark to access a list of keyboard shortcuts
Keyboard ShortcutsEnabledDisabled
Play/PauseSPACE
Increase Volume
Decrease Volume
Seek Forward
Seek Backward
Captions On/Offc
Fullscreen/Exit Fullscreenf
Mute/Unmutem
Seek %0-9
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Live
00:25
00:24
00:49
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

وجاء استخدام البطاقة البيضاء مؤخرًا خلال إحدى مباريات الدوري البرتغالي لكرة القدم النسائية، في اللقاء الذي جمع بين سيدات بنفيكا وسبورتينج لشبونة، وذلك للمرة الأولى في كرة القدم، سواء رجال أو سيدات على مستوى العالم منذ تدشين اللعبة.

في خطوة غير مسبوقة، أشهر حكم مباراة كرة قدم بين فريقي بنفيكا وسبورتنج لشبونة في كأس البرتغال للسيدات، في إطار الدور ربع النهائي، بطاقة بيضاء في وجه أعضاء الجهاز الطبي للفريقين، في واقعة هي الأولى في تاريخ الساحرة المستديرة.

وأشهر الحكم البطاقة البيضاء عندما كان بنفيكا متقدمًا بثلاثية نظيفة، حيث أسرع الطاقم الطبي للفريقين لأرض الملعب لمساعدة إحدى اللاعبات، حيث اشتكت من شعورها بالمرض قبيل المباراة، وأسرع الطاقمان الطبيبين لإنقاذها على الفور.

ونالت البطاقة المستحدثة في الملاعب البرتغالية إشادة واسعة، من قبل الجماهير الحاضرة في الديربي البرتغالي بملعب النور، وانتهى اللقاء بفوز فريق بنفيكا بالمباراة بخماسية نظيفة، ليتأهل للدور نصف النهائي من المسابقة.

جرى التدخل الطارئ لكادر الفريق الطبي للفريقين، عندما كان بنفيكا متقدمًا على منافسه 3- صفر، وبعد الانتهاء من عملهما رفع الحكم البطاقة البيضاء لتحيتهما، وصفق الجمهور بعد مشاهدة اللون الغريب للبطاقة.

على خلاف البطاقتين الأخيرتين، فالبطاقة البيضاء ليست عقوبة، بل ثناء على عمل الكادر الطبي، ورفعها الحكم عندما شعرت إحدى اللاعبات الجالسات على الدكة بإعياء، ليسارع طاقما الفريقين لنجدتها.

تم تصميم البطاقة البيضاء، لإظهار تقدير الأندية للعب النظيف أثناء المباراة، في محاولة «لتحسين القيمة الأخلاقية في الرياضة»، ضمن العديد من مبادرات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

في عام 2014، طالب ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بإدخال تعديلات على نظام اللعبة بتطبيق البطاقة البيضاء، لكن الفكرة لم تطبق وطبقت هذا العام.

393e202392.jpgCollage-Maker-23-Jan_1646_065541.jpegScreenshot-2023-01-2_1646_065544.jpeg

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق