3 حلول أمام الزمالك لتعويض رحيل إمام عاشور في الميركاتو الشتوي

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يستعد لاعب الوسط الدولي إمام عاشور للرحيل عن صفوف نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية منتقلًا إلى صفوف نادي ميتلاند الدنماركي.

وأعلن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور عن انتقال لاعب الوسط إمام عاشور إلى صفوف ميتلاند الدنماركي بناءً على رغبة من اللاعب نفسه.

كان مرتضي منصور رئيس الزمالك أكد في تصريحات تليفزيونية أن اللاعب لديه طموح لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في ظل رغبة اللاعب في الرحيل.

وشدد على أن العرض المادي المقدم من النادي الدنماركي لضم إمام عاشور  بما يعادل 105 مليون جنيه، وأضاف أن اللاعب يحق له التوقيع لأي فريق في يناير المقبل مجانا.

وأكثر ما يشغل جماهير نادي الزمالك هو تعويض رحيل إمام عاشور بلاعب قادر على شغل مركزه، خاصة بعد ضياع صفقة الجزائري أحمد القندوسي.

وسنعرض خلال التقرير الحالي 3 حلول من الدوري المصري من أجل تعويض رحيل إمام عاشور خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

طالع أيضًا:

المصري يضم محمد الفيومي لاعب دكرنس على سبيل الإعارة

نشرة أخبار الزمالك اليوم.. عودة شيكابالا وتطورات صفقة بلحاج

بيراميدز يكشف مواعيد مبارياته في مجموعات الكونفدرالية

3 حلول أمام الزمالك لتعويض إمام عاشور

1- أحمد مصطفى - سموحة:

أحمد مصطفى واحد من أفضل لاعبي وسط الملعب المساندين القادر على اللعب في مركزي 8 و10 ضمن منظومة خط الوسط بسبب صبغته الهجومية، وقدرته على تقديم الإضافة بشكل مستمر.

أبرز ما يميز أحمد مصطفى أنه لاعب مبتكر يستطيع صناعة اللعب بفضل رؤيته الجيدة للملعب، ودقة تمريراته مما يساعده في صناعة الفرص والتحكم في إيقاع الفريق.

بجانب ذلك، فإن أحمد مصطفى لديه وعي كبير بالمساحات وقراءة اللعب مما يجعله يقوم بالتكملة الهجومية في أنصاف المساحات والدخول إلى منطقة الجزاء لتقديم الزيادة الهجومية، وهو ما يمثل إضافة هجومية كبيرة.

وظهر شخصية أحمد مصطفى الكبيرة وقدرته على تحمل الضغوطات مع الفرق الجماهيرية، بعدما كان أحد أهم أسباب بقاء الإسماعيلي الموسم الماضي وكان أكثر لاعبيه لمعانًا رغم الضغط الجماهيري الضخم والوضع الصعب للفريق، وهو ما جعلنا نضعه كحل أول.

2- محمود حمادة - فاركو:

أظهر محمود حمادة قدراته الفنية الكبيرة على مدار الموسمين الماضيين مع نادي فاركو، مما جعل البرتغالي روي فيتوريا يضمه إلى قائمة منتخب مصر في المعسكرين الماضيين، بل يدفع به أساسيًا في تشكيل الفراعنة.

رأس مال ونقطة قوة محمود حمادة هو قدرته على التحكم في إيقاع اللعب، ودقته الكبيرة في التمرير تحت الضغط وفي المساحات الضيقة، مما يجعله بمثابة صانع الألعاب المتأخر وهو ما يفتقده الزمالك منذ رحيل التونسي فرجاني ساسي.

لعل النقطة السلبية في خيار محمود حمادة هو كبر سنه "28 عامًا" مما يجعله حلًا ليس طويل الأمد في نادي الزمالك، ولن يتم الاستفادة به على المدى البعيد بشكل كبير، وسيكون مهددًا بقلة معدله البدني في الموسمين القادمين مع دخول عامه الـ30.

3- محمد رضا بوبو - فيوتشر:

بوبو هو واحد من أبرز لاعبي وسط الملعب المساندين في وسط الملعب "رقم 8" في الدوري المصري، ولعله الخيار الأمثل على المستوى الفني ليحل محل إمام عاشور نظرًا لأنه بمثابة لاعب وسط ملعب متكامل.

بوبو يمتلك نزعة هجومية كبيرة بسبب قدرته على قراءة اللعب واستهداف المساحات في وسط ودفاع الخصوم دائمًا، مما يجعله قريبًا من مناطق جزاء الخصم ومهدد مستمر لمرمى الخصوم بفضل تحركاته.

أيضًا بوبو لديه قدرة على المرور من الخصم والمراوغة في موقف 1 على 1 نظرًا لأن بدايته كانت في مركز الجناح، وهو ما يجعله يمتلك الحلول الفردية والابتكار وحل مثالي لأي فريق كبير يحتاج إلى لاعب "بوكس تو بوكس" في وسط الملعب.

لكن طالما كان بوبو بهذه الإمكانيات الكبيرة لماذا تم وضعه كحل ثالث؟ لأن نادي فيوتشر أعلنها في أكثر من مناسبة أنه يرفض رحيل ركائزه الأساسية ومن بينهم بوبو مما يجعل المفاوضات ستكون صعبة خاصة مع آخر يومين في الميركاتو، لذا سيكون ليس حلًا متاحًا بشكل كبير على المستوى التفاوضي.

هذه أبرز 3 خيارات أمام نادي الزمالك من أجل تعويض رحيل إمام عاشور في ظل ضيق الوقت وتبقي يومين فقط لنهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وندرة الحلول المتاحة في الدوري المصري.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق