هيام بركة ترشح ثلاث مُحكمات لإدارة مباريات بطولة شمال إفريقيا للسيدات

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - رشحت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم متمثلة في هيام بركة، المسئول عن ملف التحكيم النسائي طاقم تحكيم لإدارة مباريات بطولة شمال إفريقيا، المقرر أقامتها في دولة تونس الشقيقة تحديدًا بلدة "سوسة"، خلال الفترة من 13 لـ 20 مارس المقبل.

ورشح الاتحاد المصري ثلاثة حكام للظهور في البطولة وهن، الدولية المصرية نورا سمير حكم ساحة، ومُحكمتي رايه مساعدتان نجلاء فتحي ونورهان سليم، للظهور في البطولة التي سيشارك فيها منتخبنا الوطني للسيدات تحت قيادة عبد الفتاح عباس.

ويعد نورهان سليم ونجلاء فتحي من أبرز الحكام المحليات وظهران بقوة خلال الفترة الماضية، لتتوج هيام بركة مجهودتهن بالتواجد في بطولة شمال إفريقيا للشابات، التى ستقام الشهر القادم بمشاركة منتخبات مصر وتونس والجزائر والمغرب.

وشهدت بعض الجولات الماضية عدم تواجد أي حكم رجل خلال مباريات دوري الكرة النسائية بمختلف مسابقاتها، بالإضافة إلى تعيين عدد كبير من الحكام الجدد من أجل تجهيزهن وتأهيلهن، للدفع بهن في أكبر عدد ممكن من البطولات الودية وكذلك القارية المقبلة.

وتراهن هيام بركة خلال التوقيت الحالي على الحكام الجدد، في ظل رحلة البحث عن وجه جديدة من أجل تجديد الدماء، خاصة وأن هناك عددا كبيرا من المُحكمات القدامى، أقترب سنهن من تجاوز السن القانوني والمسموح به، من أجل العمل كمُحكمات لذلك دفعت بالصغار.

تعيين هيام بركة في لجنة الكرة النسائية
وكان مجلس إدارة الاتحاد المصر لكرة القدم، أعلن نهاية العالم الماضي عن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين هيام بركة الحكم الدولي الأسبق والمحاضر الدولي، مقرر للجنة حكام الكرة النسائية وتعيينات المُحكمات.

وكانت هيام بركة إعلنت إعتزال التحيكم الدولي منذ ما يقرب منذ 10 سنوات، وبدأت العمل كمحاضراً فني بالاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا والاتحاد الأفريقى، نهاية عام 2019.

جدير بالذكر، أن هيام بركة عملت أول محاضرة للعنصر النسائي عام 2019، بناء على ترشيحات من جمال الغندور، منذ أن كان رئيس للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وحصلت المُحكمة المصرية على عدد من شهادات الخبرة، بالَافة الى حضورها عدد من الدورات، التى ينظمها بالاتحادين الدولي والأفريقي يأتي في مقدمتهما  Futoro cours". 

نجاح 131 مٌحكمة ورسوب 43 آخريات
وكانت لجنة الحكام أعلنت في ابريل من العام الماضي، نجاح 131 مُحكمة جديدة ورسوب 43 أخريات، وفتح الباب لقبول دفعات جديدة من المٌحكمات.

إعادة إختبارات اللياقة البدنية للقائمة الدولية
هذا وبجانب نجاح 22 مُحكمة في الإعادة الثالثة، من اختبارات اللياقة البدنية للقائمة الدولية، بجانب رسوب 6 مٌحكمات ولم يتمكننا من إجراء الإعادة.

فيفا يعلن عن تواجد 6 مُحكمات مصريات في القائمة الدولية
وتواجد كلاً من شاهندة المغربي ونورا سمير حكام الساحة، في القائمة الدولية للحكام للموسم الثاني على التوالي، بينما لم تشهد القائمة الدولية الجديد، وجود أي حكمات جدد من المجتازات للإختبارات البدنية للقائمة الدولية.

وشهدت القائمة الدولية للموسم الجاري 4 مُحكمات مساعدات، وهن منى عطا الله ويارا عاطف وجميلة أحمد "جمالات أحمد شبل" ومي حسن، وجميعهن يتواجدن للعام الثاني على التوالي بعد موسم 2021-2022.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق