بيان رسمي من الكاف بشأن أزمة المغرب والجزائر في كأس أمم أفريقيا للمحليين

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت لجنة الانضباط داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن نتيجة اجتماعه بشأن إمكانية معاقبة منتخب المغرب بعد رفض الفريق للسفر إلى الجزائر، لخوض كأس أمم إفريقيا للمحليين 2022.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيانه: "لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، اجتمعت اليوم ، وذلك من أجل مناقشة المسألة الواردة من اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا للمحليين (الجزائر 2022)، بعد عدم حضور منتخب المغرب في الجزائر لخوض مبارياته المحددة في دور المجموعات، والتصريحات التي صدرت خلال الافتتاح".

الاتحاد الملكي المغربي

وأضاف البيان: "بعد المداولات وفحص الأدلة بما في ذلك عدد من المراسلات بين الجزائر والمغرب وكاف، قررت اللجنة التأديبية إلى أن الاتحاد الملكي المغربي لم يكن قادرًا على السفر والمشاركة في البطولة، بسبب ظروف خارجة عن إرادته تمامًا، وبالتالي لا توجد عقوبة على الإطلاق الطبيعة مفروضة على الاتحاد المغربي الملكي".

واستكمل البيان: "في ضوء النتيجة المذكورة أعلاه، رفض مجلس التأديب مطالبة الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتعويض". 

وبالنسبة للاتحاد الجزائري

وأردف: "بعد التصريحات الصادرة في حفل الافتتاح يوم 13 يناير 2023،، استقر كاف على تحويل الأمر إلى المجلس التأديبي لمزيد من التحقيق".

وأوضح: "بعد دراسة مكثفة لجميع العناصر والأدلة المتاحة، رأى مجلس التأديب أنه لا يوجد المسؤولية بالنيابة عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لم يكن من الممكن توقعها ولا ينبغي أن تنطبق على البيان الذي أدلى به السيد زويليفيل مانديلا في حفل الافتتاح".

طالع ايضًا:

الترجي التونسي يكشف موعد الوصول للقاهرة لمواجهة الزمالك.. ويعلن غياب مدافعه

أحمد نادر السيد: الخسارة من السنغال نقطة سوداء في تاريخنا.. وهذا الجيل ظُلم

وأتم بيان الاتحاد الإفريقي: "أصدر مجلس التأديب تذكيرًا رسميًا لجميع الاتحادات الوطنية بما في ذلك الاتحاد الجزائري، ليكون على دراية بأن أحكام المسؤولية بالإنابة والمسؤولية الصارمة قد يتم تطبيقها في المستقبل نتيجة لأي بيانات سياسية أو غيرها من البيانات الصادرة في مسابقة كاف، رسمية أو الحدث الذي قد يقوم به طرف ثالث".

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق