بالتفاصيل.. برنامج خاص للاعبي الأهلي في رحلتي جنوب إفريقيا والكاميرون

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور إيهاب علي، مستشار التغذية لفريق الأهلي، اليوم الثلاثاء، عن تحديد البرنامج الغذائي الخاص برحلتي “الأحمر” في جنوب إفريقيا والكاميرون بما يتناسب مع الأجواء في البلدين.

وأكد مستشار التغذية لفريق الأهلي، فيما يخص رحلة جنوب إفريقيا، أن “الأحمر” سيتواجد في مدينة تتميز بارتفاعها عن سطح البحر ونقص في الأوكسجين، وسنقدم للاعبين أنظمة غذائية يستطيعون من خلالها التعامل مع الضغوط الجوية ونقص الأوكسجين.

وأشار إيهاب علي إلى أن الأغذية التي ستقدم للاعبين ستكون غنية بالحديد والنترات والفيتامينات، التي تساعد اللاعب في عدم التأثر بالارتفاع عن سطح الأرض، وأيضا سنقدم لهم أغذية تزيد من نسبة الأوكسجين التي تصل إلى الجسم.

قصص سبورت 360

وبسؤاله عن النظام الغذائي في رحلة الكاميرون، قال إيهاب علي، إن هناك نقصاً في الأوكسجين بالكاميرون، وسيتم استخدام فيتامينات ومعادن لازمة للتعامل مع الضغوط الجوية، كما تم وضع برنامج يتناسب مع توالي المباريات.

وتطرق مستشار التغذية بالنادي للحديث عن البرامج الغذائية للاعبين الذين اشتكوا من إصابة في الفترة الماضية، ويتم تجهيزهم للتواجد مع الفريق، مؤكدا على وضع برامج غذائية خاصة بهم لتسريع التئام الجروح، ووضع نظام غذائي مضاد للالتهابات لتسريع عودتهم.

وشدد إيهاب على مراعاة زيادة استخدام المحاليل الملحية التي يستخدمها اللاعبون أثناء التدريبات، والمباريات لضبط ضغط الدم والأوكسجين في الدم.

ولفت ايهاب علي إلى وجود نظام غذائي لمقاومة الظروف والضغوط الجوية، ليكون كل لاعب حصل على النسبة الكافية من احتياجاته قبل المباراة، كما أكد على وضع برامج غذائية لما بعد المباريات.

ويلتقي الأهلي مع ماميلودي صنداونز يوم السبت المقبل في جنوب إفريقيا في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يتوجه إلى الكاميرون لمواجهة القطن الكاميروني في الجولة الخامسة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق