بعد إنجاز نابولي.. أرقام تاريخية لـ "الطاليان" في دوري أبطال أوروبا

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تأهل فريق نابولي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء آينتراخت فرانكفورت الألماني  بمجموع المبارتين ( 5/0)، بعد الفوز بثلاثية نظيفة في أياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" معقل الأزوري. 

ميلان يخطف بطاقة التأهل لدور الـ 8 في التشامبيونزليج

وحل التعادل السلبي بدون أهداف على مباراة إي سي ميلان الإيطالي، أمام نظيره توتنهام الإنجليزي، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي جمعتهما على ملعب توتنهام هوتسبير، معقل السبيرز، لينجح الروسونيري في التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بمجموع المبارتين، ( 1/0)، بعد الانتصار بهدف نظيف على ملعب السان سيرو، في ذهاب دور الـ16 من التشامبيونزليج.

إنتر ميلان يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كما خطف إنتر ميلان الإيطالي بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدالتعادل السلبي ضد نظيره بورتو ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "داراجاو" بالبرتغال، ضمن منافسات أياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

الأندية الإيطالية تعيد إنجاز غائب منذ 18 عام

وتُعد تلك هي المرة الأولى التي يتواجد فيها 3 أندية إيطالية لربع نهائي دوري الأبطال، منذ موسم 2005/2006 والتي كان حينها الثلاثي المتأهل هم " ميلان وإنتر ويوفينتوس".

كما  تأهل 4 مدربين إيطاليين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخة واحدة وهو " أنشيلوتي - سباليتي - سيميوني اينزاجي - بيولي"

نتائج مباريات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

نجح بنفيكا في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على كلوب بروج بـ 7 أهداف مقابل هدف وحيد مجموع المباراتين، كما تمكن تشيلسي في إسقاط بوروسيا دورتموند والعودة رغم الخسارة في الذهاب بهدف نظيف لانتصار بثنائية في مباراة الأياب والتأهل للدور الثمانية.

وتمكن بايرن ميونخ الألماني من الإطاحة بباريس سان جيرمان، بعد الفوز بثلاثة أهداف نظيفة في مجموع المباريتين.

ونجح إي سي ميلان في العبور إلى دور الـ 8 بعد الانتصار على نظيره  توتنهام بهدف نظيف في مجموع المبارتين.

كما اكتسح مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره لايبزيج الألماني، بسبعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الاتحاد.

وتأهل إنتر ميلان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بورتو بهدف نظيف في مجموع المبارتين.

كما تأهل نابولي بعد الفوز على آينتراخت فرانكفورت بخماسية نظيفة بمجموع المبارتين.

ونجح ريال مدريد في التغلب على ليفربول بمجموع المبارتين ( 6/2) ويتأهل لدور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا

طالع أيضًا:إنتر ميلان يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بورتو

جراهام بوتر بعد الفوز على دورتموند: "الفضل يرجع للاعبين.. لقد قدموا كل شيء"

الريال ضد ليفربول - أنشيلوتي يتفوق على كلوب ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال "فيديو"

الأندية المتأهلة بدور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا 

بنفيكا

تشيلسي

بايرن ميونخ

إي سي ميلان

 إنتر ميلان

مانشستر سيتي

نابولي

ريال مدريد

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق