القصة الكاملة لأزمة مصطفى عسل بطل الاسكواش

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - في الساعات الأخيرة سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي أزمة مصطفى عسل لاعب الأهلي و المصنف رقم 1 عالميا خاصة بعد البيان الناري الذي نشره والده وأكد خلاله أنه نجله يتعرض لحرب شرسة من عدة عناصر في اللعبة.


 

f5fba629d7.jpg

 

بداية الأزمة 

بدأت الأزمة عندما تعرض والد مصطفى عسل للحرمان من التواجد في الملاعب خلال أي بطولات تابعة لاتحاد محترفي الاسكواش حتى 29 نوفمبر2023.

وقررت رابطة محترفي الاسكواش تعليق حضور والد عسل لأي مباريات في بطولات محترفي الاسكواش على خلفية تحقيق رسمي أجري بشأن سلوكه في بطولة مصر الدولية المفتوحة الأخيرة 2022.

وأضاف البيان أنه تم إجراء تحقيق عن طريق مدونة قواعد السلوك والأخلاق العامة بعد شكوى مقدمة ضد والد مصطفى عسل بخصوص سلوكه بعد مباراة نصف النهائي بين مصطفى عسل وعلي فرج .


اللاعب : أتعرض لمؤامرة

بعد إيقاف والد عسل ودع اللاعب بطولة جي بي مورجان مبكرا ليخرج اللاعب عبر حسابه على فيس بوك  ويؤكد "أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة في مصر".

وأضاف : "المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأي طريقة للسفر خارج البلاد، وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتآمرين لمصالح شخصية".

 

28718740972022012603_1627_034314.jpg

 

إيقاف 6 أسابيع وغرامة 2000 أسترليني 

أصدرت رابطة محترفي الإسكواش  PSA  قرارا بمنع  مصطفى عسل المصنف الأول عالميا من اللعب لمدة 6 أسابيع مع غرامة مالية 2000 إسترلينى على أن يبدأ سريان الإيقاف فورا . 

ليغيب بذلك عسل عن فى منافسات بطولتى اوبتاسيا  و بريطانيا المفتوحة  القادمتين ويكون مهددا بفقدان صدارة تصنيف الاسكواش.

جاء ذلك بسبب اللعب الخطير في نصف نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش العام الماضي وهي نفس المباراة التي تعرض والد عسل للإيقاف بسببها.

بيان ناري من والده محمود عسل

نشر والد مصطفى عسل بيانا أمس أكد خلاله تعرض نجله لحرب حيث تم إيقافه أكثر من مرة ومنعه من الحصول على تأشيرة للمشاركة في إحدى البطولات الكبرى بأمريكا موضحا أن هناك تضارب مصالح ورعاة في اللعبة كما أنه تم إيقافه لإبعاده عن صدارة التصنيف العالمي.

وأوضح أن  عسل لن يلعب باسم بلد آخر سوى مصر لكن كل هذه المضايقات على حد وصفه قد تدفعه للاعتزال مبكرًا

دعم من الجماهير الأهلي 


بينما يحظى مصطفى عسل بدعم كبير من جماهير الأهلي خاصة أن اللاعب الوحيد المصنف الذي يتواجد ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين يلعب بصفوف النادي الأهلي ، بل هناك جماهير أهلاوية كانت حريصة على التواجد في البطولات المقامة في مصر لتشجيع عسل بالهتافات له رغم كون الاسكواش لعبة غير شعبية.

 

16271067218192202301_1627_034545.jpg

 

انتقاد من أسرة اللعبة 

في الوقت نفسه منذ ظهور عسل فهو يتعرض للانتقادات من أسرة اللعبة خاصة ان البعض يرى طريقة لعبه و احتفالاته عقب الفوز لا تناسب الملعب الزجاجي و تناسب الرياضات الجماهيرية و الشعبية .

إلا أن عسل صرح أكثر من مرة أنه يريد أن يجعل للعبة الاسكواش جمهور من خلال "ستايل" خاص به يجذب المشجعين لمتابعة اللعبة .


كريم درويش

رفض كريم درويش رئيس القطاع الرياضي بنادي وادي دجلة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش، وبطل الإسكواش السابق التعليق على بيان والد اللاعب مصطفى عسل بطل النادي الأهلي و المصنف الأول عالميا الذي نشره أمس مؤكدا أنه سيعلق في الوقت المناسب.


الاتحاد المصري للاسكواش

في تعليق على الأزمة أكد الاتحاد المصري للاسكواش أن أزمة مصطفى عسل متعلقة باتحاد محترفي الاسكواش و ليس للاتحاد المصري دخلا فيها خاصة أن جميع البطولات التي يشارك فيها خاضعه لاتحاد محترفي الاسكواش ، و ليست من تنظيم الاتحاد المصري

ونفى اتحاد الاسكواش في تصريح سابق لأمنة الطرابلسي عضو مجلس إدارة الاتحاد أن يكون هناك مؤامرة على اللاعب خاصة أنه يلعب باسم مصر و مصنف أول عالميا.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق