تفاصيل النسخة الأولى لـ السوبرليج الأفريقي .. التصنيفات وموعد المباريات "تقارير"

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت تقارير تونسية النظام الخاص ببطولة السوبرليج الأفريقي، في نسختها الأولى، والمقرر انطلاقها في شهر أغسطس 2023، حيث تقتصر المشاركة في النسخة الأولى على 8 أندية بينهم الترجي التونسي.

تفاصيل نظام السوبرليج الأفريقي

وأوضحت التقارير أن خطة باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكذلك جياني إنفانتينو رئيس فيفا، كانت تقضي بمشاركة 24 ناديا من 16 دولة ولكن بعض الضغوط جعلت الثنائي يقتنع بمشاركة 8 أندية فقط في النسخة الأولى على أن يرتفع العدد في النسخة الثانية إلى 16 فريقا ثم إلى 24 في العام الثالث.

أكدت التقارير أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيعتمد في النسخة الأولى من السوبرليج الأفريقي نظام الإقصاء المباشر، بعدما تم تخفيض عدد الأندية إلى 8 فرق فقط، وسيتم اعتماد التصنيف المعمول به في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في عملية القرعة.

الأهلي مع الترجي في المستوى الأول بالسوبرليج الأفريقي

 أي أن الترجي التونسي سيتواجد بجانب الأهلي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي في المستوى الأول، فيما سيتواجد مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني وحوريا كوناكري الغيني وبتروأتلتيكو الأنجولي في المستوى الثاني.

مواعيد مباريات السوبرليج الأفريقي

وستسفر القرعة عن 4 مواجهات تُلعب ذهابا وإيابا يتأهل منها الرباعي الذي سيلعب نصفي النهائي في أكتوبر 2023 بنفس النظام على أن يكون النهائي في نوفمبر 2023 من مباراة واحدة في ملعب محايد.

أقرأ أيضًا

منتخب المغرب يكتب رقمًا غير مسبوق بالفوز على البرازيل

حسام البدري: حلمي العودة لتدريب منتخب مصر.. وفترة قيادتي للأهلي ناجحة

الزمالك يسدد الدفعة الأخيرة من مستحقات جروس

وأكدت التقارير أن الأندية الثمانية التي ستشارك في النسخة الأولى من السوبرليج الأفريقي لن تخوض الأدوار التمهيدية في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024 بل ستشارك في دور المجموعات مباشرة، علما بأن كل مشارك في السوبرليج في نسخته الأولى سيحصل على 1.6 مليون دولار، بينما سيحصل المتوج باللقب على 6.5 مليون دولار.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق