قائمة المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا تحت 23 سنة.. مصر على القائمة وغياب السنغال

كورة بلس 0 تعليق 830 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يستعرض موقع "كورة بلس" في التقرير التالي، أسماء المنتخبات التي حسمت تأهلها إلى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والمقرر إقامتها في المغرب، والتي تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام في باريس 2024.

وشهدت تصفيات أفريقيا المؤهلة للبطولة تحت 23عامًا، مفاجآت كبيرة بإقصاء العمالقة منتخب السنغال، الجزائر، الكاميرون، وأيضًا نيجيريا من المنافسات في اليوم الختامي للتصفيات الأولى، قبل انطلاق الدورة المجمعة التي ستحدد المتأهلين رسميًا.

خسر منتخب السنغال الأولمبي بثلاثة أهداف دون رد أمام مالي، في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات، المؤهلة للدور التالي في طريق التأهل إلى أولمبياد باريس، رغم تغلب أسود التيرانجا ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وودع منتخب الجزائر الأولمبي التصفيات بعد السقوط أمام غانا بهدف دون رد في مباراة الإياب، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت في الجزائر.

وتلقى منتخب الكاميرون الخسارة بركلات الترجيح أمام الجابون بنتيجة 7-6. وبالرغم من تعويض منتخب الكاميرون الأولمبي خسارته في الذهاب بهدف دون مقابل ليفوز في الإياب بنفس النتيجة، قبل أن تتفوق الجابون بركلات الترجيح.

وفي الأخير انتصر منتخب غينيا على منتخب نيجيريا الأولمبي في الإياب، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ويشارك ثمانية منتخبات فى أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق أمام ممثل آسيا.

طالع أيضًا: 

قائمة المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023

من منتصف الملعب.. سيف الدين الجزيري يهدر إنفراد في مباراة تونس وليبيا (فيديو)

رسميًا.. تونس تتأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا بعد الفوز على ليبيا

المنتخبات المتأهلة إلى أمم أفريقيا تحت 23 سنة

المغرب "منظم البطولة".

منتخب مصر .

منتخب الكونغو.

منتخب ‏غينيا.

منتخب ‏غانا.

منتخب مالي.

منتخب الجابون.

منتخب النيجر.

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق