الاتحاد الفرنسي يرفض إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين خلال رمضان ويحذر الحكام من "عقوبات انضباطية"

البطولة 0 تعليق 751 ارسل طباعة تبليغ حذف

خاطب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حكام المباريات التي تقام خلال شهر رمضان الكريم، وطالبه عبر بيان رسمي بمنع أي إيقاف للقاءات من أجل السماح للاعبين بالإفطار إذا صادفت وقت أذان المغرب.

وأكدت قناة "RMC Sport" الفرنسية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الفرنسي رفض طلب إيقاف المباراة لبضع دقائق رفضاً قاطعاً.

وجاء نص البيان صادماً، حيث اعتبر القرار دفاعًا عن قيم الدولة الفرنسية التي تسمح بمنع أي مظاهر للعنصرية وتفضيل عرق على آخر، كذلك تمنع التعرض لأفكار الأشخاص والمعتقدات السياسية والدينية الخاصة بالدولة.

كما توعد الاتحاد الفرنسي بمعاقبة كل من يخالف هذا الأمر بالقول: "كل شخص يسير عكس قرارنا سيكون تحت المتابعة بعقوبات انضباطية، وكل خطاب يحمل خلفية سياسية أو دينية أو نقابية".

واعتبر الاتحاد الفرنسي أن ملاعب كرة القدم ليست مكاناً للتعبير عن التوجهات السياسية أو الدينية، بل هي أماكن يستلزم فيها الحياد والارتباط الوثيق بقيم الرياضة.

وجاء قرار المسؤولين عن كرة القدم الفرنسية عكس الأمر الذي أصدره الاتحاد الإنجليزي للعبة، والذي سمح للاعبين المسلمين بالإفطار حين موعده، وذلك عبر إيقاف المباريات لفترة قصيرة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق