مدرب منتخب مصر يبحث عن لاعبات للاختبار من خلال إعلان عبر "فيس بوك".. صورة

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن سالم عاطف مدرب أحمال منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، فتح باب المنتخب من أجل الاختبارات للاعبات المصريات، اللواتي يعشين بالخارج أو المحترفات بالدوريات المختلفة، من أجل أداء الاختبارات في صفوف المنتخب، ومعرفة مدى الاستفادة منهن خلال الفترة المقبلة سواء بضمهن أو صرف النظر عنهن.

ونشر مدرب أحمال المنتخب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، منشور يعلن خلاله بالحاجة للاعبات للاختبارات وفتح الباب أمام اللاعبات الراغبات في ذلك، قائلا،: "إعلان.. يمنح فريق كرة القدم للسيدات المصريات، الفرصة للمحترفين المصريين الذين يعيشون في الخارج".

وأضاف سالم عاطف،: "ستقام الاختبارات التجريبية في مصر في تاريخ لاحق، سيتم الإعلان عنه قريبا.. تواصل معنا عبر صفحتنا على الإنستجرام (salem_ahneish) وانضم إلى تجاربنا!!!".



في سياق آخر أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام نظيره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بمشاركة منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية تحت قيادة محمد كمال، في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان" 2024.

وتلقت الجبلاية فاكسًا من كاف خلال الأيام القليلة الماضية، يطالب خلاله بضرورة تحديد موقف منتخبي مصر الأول لكرة القدم النسائية، ومنتخب مصر تحت عشرين عامًا، من المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا للسيدات.

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأول يقوده فنيا محمد كمال، وكان قد شارك منتخبنا الوطني في كأس الأمم الإفريقية مرتان من قبل، خلال نسختي 1998-1999 نيجيريا ونسخة 2015-2016 الكاميرون.

ولم يحقق منتخب مصر الأول سوى فوز وحيد في النسختين، على زيمبابوي بهدف نظيف عن طريق سلمى طارق المحترفة بالدوري الأمريكي، هذا وبجانب إحراز وسام عثمان هدف لمصر عام 1998.
أقرا أيضًا:-
دينا الرفاعي تعلق على احتراف مهيرة علي لاعبة منتخب مصر للسيدات في أوكرانيا
منتخب السيدات يستخرج بطاقة وشهادة ميلاد مصرية للاعبة سرقسطة الإسباني
محمد كمال يؤازر منتخب مصر للشابات قبل بطولة انطلاق شمال إفريقيا
متوسط تصنيف منتخب مصر؟!
وجاء متوسط التصنيف العالمي لمنتخب مصر تاريخيا، خلال إعلان القائمة الأخيرة اليوم في المركز الـ 82، بينما احتل المركز الـ 96 في الترتيب الأدنى، وهو الذي عاد به إلى القائمة العام الماضي بعد المشاركة في بطولتي الاتحادين الإفريقي والعربي، وأشار التصنيف الصادر مؤخرا إلى أعلى ترتيب جاء فيه منتخبنا في المركز الـ 58، هذا إلى جانب تصنيف اليوم والذي احتل فيه منتخب مصر المركز الـ89 عالميا.

كيف تسير العملية الحسابية الخاصة بالتصنيف؟!
يتطلب نظام تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من كل منتخب وطني، أن يلعب خمس مباريات على الأقل ضد فرق مصنفة أخرى في غضون 18 شهرا، تزامنا مع أوقات الفيفا داي والمخصصة من قبل الفيفا، لخوض المنتخبات مبارياتها في ذلك التوقيت، للدخول في إطار الرسمية واحتسابها ضمن الأجندة الدولية.

ماذا عن ترتيب وتصنيف منتخب مصر تاريخيا؟!
الجدير بالذكر أن أعلى ترتيبا للمنتخب المصري لكرة القدم النسائية، على الإطلاق كان في ترتيب الربع سنويا عام 2005، عندما احتال المركز 58 عالميا من بين 100 منتخب، في حقبة الراحل اللواء سمير زاهر وكان آنذاك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وجاء متوسط التصنيف لمنتخبنا الوطني تاريخيا في المركز الـ 81.

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق