7 لحظات أسطورية لكريم بنزيما لن ينساها عشاق ريال مدريد

Sport 360 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل عصر الريمونتادا .. انتفاضة بنزيما ضد دورتموند

خلال موسم 2012-2013، عانى ريال مدريد تحت قيادة جوزيه مورينيو في مرحلة الإياب، وازداد التوتر في غرفة خلع الملابس بسبب الانقسامات التي حدثت بين اللاعبين، ما بين مؤيد للسبيشل ون ومعارض، وهذا تسبب بهزيمة الفريق برباعية مقابل هدف ضد بوروسيا دورتموند، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وفي لقاء العودة الذي أقيم على سانتياجو برنابيو، قرر مورينيو إبقاء كريم بنزيما على دكة البدلاء، واعتمد على جونزالو هيجواين، والأمور سارت بشكل سيء، لأن النجم الأرجنتيني لم يقدم أي إضافة، وأهدر أكثر من فرصة سهلة.

جوزيه مورينيو أدرك أنه بحاجة لتنشيط خط الهجوم في الشوط الثاني، ودفع بكريم بنزيم عند الدقيقة 58، وهنا أخذت المباراة مسار مختلف تماماً، لأن النجم الفرنسي أعاد إحياء ريال مدريد، واستطاع تسجيل هدف، وصنع هدف آخر، وكان الريال قريباً من خطف بطاقة التأهل في اللحظات الأخيرة، حيث احتاج لهدف واحد فقط، وبالنهاية لم يأتي هذا الهدف، وودع الفريق البطولة من نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

ورغم أن ريال مدريد لم يستطع العبور، لكن هذه المباراة حاضرة دائماً في أذهان الجماهير لما حملته من إثارة، والجميع يتذكر الطريقة التي قام فيها كريم بنزيما بتغيير مجرى اللقاء وإعطاء الأمل للفريق، كما أن هذه المباراة تحديداً هي من جعلت إدارة النادي تفضل الإبقاء على بنزيما وبيع جونزالو هيجواين في صيف 2013، عندما كانت مضطرة للتضحية بأحدهما.

ليلة تاريخية ضد برشلونة

ومن المباريات الخالدة لكريم بنزيما مع ريال مدريد، هي مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة في موسم 2011-2012، وتحديداً في إياب ربع نهائي كأس الملك، حيث كان الريال خاسراً بهدفين مقابل هدف ذهاباً من أقوى نسخة للبرسا، وتقدم فريق بيب جوارديولا في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، حتى قرر مورينيو إقحام بنزيما بالدقيقة 62، واستطاع بعدها كريستيانو رونالدو أن يسجل هدف التقليص، بينما تكفّل البنز بتسجيل الهدف الثاني بعد مراوغة أيقونية لكاريس بويولس، محرزاً هدف على طريقته الخاصة.

هدف الأفضلية النفسية على بايرن ميونخ

في موسم العاشرة التاريخية عام 2014، كان الاختبار الأصعب لريال مدريد في مشواره بالبطولة متمثل بمواجهة بايرن ميونخ الذي كان يدربه بيب جوارديولا آنذاك، وكان الفريق البافاري مرشحاً فوق العادة للفوز باللقب، لكن الريال انتصر ذهاباً بهدف نظيف، وسحق خصمه إياباً برباعية نظيفة.

دور كريم بنزيما في هذه المواجهة كان في مباراة الذهاب، حيث سجل هدف المباراة الوحيد، بعد أن شارك في بناء الهجمة منذ بدايتها، وأنهاها في الشباك بعد عرضية رائعة من مارسيلو، وهذا الانتصار منح ريال مدريد أفضلية نفسية كبيرة على البايرن في لقاء العودة.

اللقطة التي أبهرت العالم ضد أتلتيكو مدريد .. بنزيما الفضائي

بعد فوز ريال مدريد على أتلتيكو بثلاثية نظيفة حملت توقيع كريستيانو رونالدو في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2016-2017، تمكن الروخي بلانكوس من التقدم بهدفين في لقاء العودة، وكان قريباً من تسجيل هدف ثالث لأخذ المباراة لأشواط إضافية، وكان واضحاً على الريال معاناته بشدة في تلك المباراة.

وفي الوقت الذي كان يمر فيه ريال مدريد بحالة من الضياع التام في لقاء العودة، خرج كريم بنزيما بلقطة عبقرية، وربما من أجمل اللقطات في تاريخ بطولة دوري الأبطال، وذلك عندما راوغ ثلاثي دفاع أتلتيكو مدريد على خط الملعب بطريقة عجيبة جداً، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وقدم تمريرة على طبق من ذهب لتوني كروس، لكن تسديدة النجم الألماني تصدى لها الحارس، ثم تابع إيسكو الكرة وأحرز هدف تقليص الفارق الذي حسم بطاقة التأهل وقضى على الروخي بلانكوس نفسياً.

بنزيما يقصي بايرن ميونخ في أسوأ مواسمه

موسم 2017-2018، هو الأسوأ لكريم بنزيما في مسيرته الاحترافية بلا شك، لكنه لم يخلو من اللحظات التاريخية، فهو من قاد الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بذلك الموسم، عندما أحرز هدفين في شباك بايرن ميونخ المرعب بلقاء العودة، وانتهت تلك المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ليتأهل الريال بمجموع المباراتين (4-3).

الليلة التي تفوق بها بنزيما على ثلاثي باريس الخارق

إن أردنا اختيار أسوأ مباراة في تاريخ ريال مدريد بدوري الأبطال، فبلا شك مباراة الذهاب ضد باريس الموسم الماضي ستتربع على الصدارة، فرغم أن الفريق لم ينهزم سوى بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة، لكنه قدّم مباراة قبيحة جداً ولم يخلق أي فرصة طوال التسعين دقيقة.

وتحسن أداء الريال في لقاء العودة قليلاً، لكن باريس كان الطرف الأفضل في سانتياجو برنابيو، بل وتقدم بهدف نظيف عن طريق كيليان مبابي، وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الأمور انتهت تماماً، انتفض كريم بنزيما بشكلٍ عجيب، ووقع على ثلاثة أهداف في ظرف 18 دقيقة، وأطاح بالثلاثي الهجومي المرعب لباريس المتمثل بميسي ونيمار ومبابي.

هذه المباراة، ربما قدمت لنا أفضل أداء حاسم للاعب في تاريخ دوري الأبطال، وتاريخ كرة القدم عموماً، ما فعله كريم بنزيما ضد باريس سان جيرمان هو ذروة العطاء لريال مدريد، ورغم أنه تألق بشدة ضد تشيلسي ومانشستر سيتي لاحقاً، لكن تبقى مواجهة باريس استثنائية للنجم الفرنسي.

الهاتريك التاريخي ضد برشلونة بريمونتادا مثيرة

ولا يمكننا أن نختتم هذا التقرير، دون أن نذكر الهاتريك الذي سجله في مرمى برشلونة بآخر مباراة كلاسيكو، ثلاثية ساهمت بشكل مباشر في تحقيق ريال مدريد لقب كأس الملك بعد غيابه عن خزائن النادي منذ عام 2014، خصوصاً أن البرسا كان منتصراً بآخر ثلاث مباريات، بما فيهم مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك، ولذلك كان لا بد أن يحقق الريال الفوز في هذه المباراة.

ما يجعل هذه المباراة استثنائية لكريم بنزيما، انها شهدت على الهاتريك الوحيد له ضد برشلونة، وقاد فيها ريال مدريد لتحقيق أكبر انتصار على الغريم التقليدي منذ عام 1995، واسترد بالهاتريك كبرياء النادي الملكي الذي انكسر في عدة مباريات كلاسيكو خلال آخر 15 عاماً، وكأنه ينتقم لجميع الهزائم القاسية التي تعرض لها طوال مشواره في سانتياجو برنابيو.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق