رسمياً.. نقل ملكية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى صندوق الاستثمارات

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

تحويل ملكية 4 أندية إلى صندوق الاستثمارات بنسبة 75%

وأوضح وزير الرياضة أن الأندية التي تم نقل ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ستكون وفق آلية وبنسب محددة وهي 75% للصندوق، و25% للمؤسسة غير الربحية والتي تضم الداعمين الحاليين والجدد في المرحلة المقبلة.

كما أشار إلى أنه سيتم نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو السعودية، ونادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، والعلا للهيئة الملكية للعلا والصقور إلى شركة “نيوم” السعودية.

ووفقاً لما أعلنه الفيصل خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الرياضة للكشف عن تفاصيل مشروع تخصيص الأندية الرياضية، فسوف يتم تحويل أندية الاتحاد والأهلي والنصر و إلى شركات.

ويتكون مجلس إدارة النادي من 7 أعضاء، 5 منهم يتم تعيينهم من قبل صندوق الاستثمارات العامة بالإضافة إلى عضوين يتم ترشيحهم من المؤسسة غير الربحية التي تضم أعضاء الجمعية العمومية للنادي والأعضاء الجدد.

من جانبه، قال يزيد الحميد نائب محافظ صندوق الاستثمارات العامة خلال كلمته اليوم: “هذا المشروع سيبدأ مرحلة جديدة في القطاع الرياضي وسيسهم في تحقيق نقلة نوعية بالقطاع”.

وأضاف: “نحن على دراية بمنجزات وشعبية هذه الأندية الأربعة وإمكانياتها، وضعنا خطط طموحة للارتقاء بهذه الأندية، ووندرك حجم هذه المسؤولية وطموحات وتطلعات جماهير الأندية الأربعة بشكل خاص”.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق