ضم 4 أندية للكرة النسائية إلى صندوق الاستثمارات السعودي بنسبة 75%

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، عن المشروع الرياضي الجديد والخاص بالاستثمار في الأندية الرياضية ونقل ملكية البعض منها للقطاع الاستثماري.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عبر موقعها اليوم الإثنين، أن الحكومة السعودية أطلقت مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، وذلك تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي.

وأوضحت الصحيفة أن المشروع يتضمن في مرحلته الحالي، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، بجانب طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص في الربع الأخير من عام 2023.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشروع يهدف لرفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية، بجانب تطوير كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم، من أجل زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويا.

هذا وبجانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال، و نقل ملكية أندية "الاتحاد والنصر والهلال والأهلي"، إلى صندوق الاستثمارات العام، بحيث سيكون استثمار صندوق الاستثمارات العامة للأندية الأربعة بنسبة 75%.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق