مدرب الزمالك السابق لـ كورة بلس: الأهلي حقق النتيجة الأسوأ أمام الوداد (حوار)

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - لا صوت يعلو خلال الفترة الحالية، على مستوى الكرة العربية والإفريقية، فوق الحديث عن مباراة الأهلي أمام الوداد الرياضي المغربي، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.

وحسم النادي الأهلي مباراة الذهاب أمام الوداد الرياضي المغربي، بالفوز على الضيوف، في ستاد القاهرة الدولي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتُقام مباراة الأهلي أمام الوداد الرياضي المغربي، يوم الأحد المقبل، الموافق 11 من شهر يونيو الجاري، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتواصل موقع "كورة بلس"، مع سامي الشيشيني، المدرب العام لنادي الزمالك السابق عام 2019، في جهاز الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني في ذلك الوقت، للحديث عن نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي يجمع بين الأهلي والوداد المغربي، وكشف مدرب الفارس الأبيض السابق عن توقعاته لمباراة الإياب، بالإضافة إلى تقييم مستوى كولر، مع القلعة الحمراء، والحديث عن الفريق صاحب الفرص الأكبر للفوز باللقب، واختيار أفضل لاعب في الدوري المصري، ورأيه في مستوى الزمالك مع أوسوريو.

                                              1579552651_1649_025506.jpeg

- في البداية.. هل نهائي 2023 .. مختلف عن نهائي الموسم الماضي الذي فاز به الوداد؟

بالفعل هذا النهائي مختلف على الإطلاق، لأنه عبارة عن مباراتين الأولى في القاهرة والثانية بالمغرب، والأهلي كان أمامه الفرصة لتحقيق نتيجة كبيرة، لأن الأداء كان مميزًا وجيدًا خاصة في الشوط الأول، وبعض من أجزاء الشوط الثاني، وكان هناك أهدار للعديد من الفرص، الهدف الذي استقبله النادي الأهلي صعب الأمور بعض الشئ عليه قبل مباراة الإياب.

الأهلي سيطير إلى المغرب، متفوقًا بهدف عن الوداد، وفي حالة النجاح بتسجيل هدف مبكر في المباراة، ستكون الأمور أكثر صعوبة على الفريق المغربي، لذلك النهائي مختلف عن الموسم الماضي، لأنه كان يلعب من مباراة واحدة، وهو ملعب الوداد ووسط جمهورهم، والأهلي لعب المباراة ولم تكن لديه الأفضلية بهدف، مثل هذا النهائي، ولابد أن يتمركز الأهلي ويحاول عدم استقبال هدف في أول 20 دقيقة من المباراة.

- هل توقعت نتيجة ( 2- 1) في مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

لم أتوقع نتيجة (2-1) لمباراة العودة بين الأهلي والوداد، ولكن توقعت فوز الأهلي بهدف نظيف، أو هدفين بصعوبة بالغة، نظرًا لصعوبة المباراة، لأن الأهلي يواجه فريق لديه الخبرات وخاض نهائيات البطولة الإفريقية أكثر من مرة، ولديهم العديد من اللاعبين المميزة، لذلك كنت متوقع أن تكن المباراة أكثر صعوبة على الأهلي.

- من أفضل لاعب في الأهلي بمباراة الذهاب أمام الوداد؟

فريق الأهلي يمتلك ميزة قوية وهو اللعب بطريقة جماعية، ومن أكثر اللاعبين تميزًا في مباراة الذهاب مصطفى شوبير، حارس مرمى الأحمر، تألق الحاس وكان مميز وتصدى لانفرادات عديدة، وعلى المستوى الفردي لم يكن أحد مميز في الأهلي، ولكن على المستوى الجماعي كان الأداء مقنع وجيد، ولكن في بعض أجزاء من الشوط الثاني كان الأداء متراجع من لاعبي المارد الأحمر مما منح الوداد الفرصة إلى السيطرة في بعض الأوقات.

DSC_9589_1649_030519.jpg

 

- ما رأيك في أداء التحكيم لمباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

التحكيم لم يكن مرضي على الإطلاق في مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعض من قرارات الحكم كانت متسرعة والبعض الأخر من القرارات كانت خاطئة على الإطلاق، وفي النهاية كان لابد أن يكون أداء التحكيم أفضل من ذلك.

- ما رأيك في إدارة كولر لمباراة الأهلي أمام الوداد في القاهرة؟

إدارة كولر، لم تكن مرضية بالنسبة لي، لأن تدخلاته وتغييراته كانت متأخرة للغاية على مدار المباراة، الفريق المنافس بدأ في إجراء التغييرات وتغيير طريقة اللعب في المباراة والدفع بعناصر مميزة منه الدفع باللاعب سيف الدين بوهرة، صاحب الهدف، وهذه التغييرات تحسب لمدرب الوداد، والجانب البدني للأهلي بدأ يتراجع لذلك كان على كولر، إجراء التغييرات مبكرًا لتفادي ذلك، والضغط على الوداد. 

- كيف ترى مباراة العودة بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

مباراة العودة ستكون صعبة على النادي الأهلي، ولكن الفريق لديه الخبرات الكافية لخوض اللقاء، خاصة خوضه 4 نهائيات على التوالي، ولديه أفضلية بهدف، أهم شئ بالنسبة إلى الأهلي هو عدم استقبال هدف في أول "ثلث ساعة" من اللقاء، لأن عدم استقبال أهداف في البداية سيمنح الفريق الثقة الكاملة، والدخول في المباراة، وفي نفس الوقت لاعبي الوداد تدخل المباراة ولديهم حالة من التسرع لتسجيل هدف والدخول في اللقاء من الثواني الأولى، مستغلين عامل الجمهور الذي يسرع من أداء لاعبي الفريق المغربي.

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%

- هل نتيجة الذهاب "مُطمئنة" لـ الأهلي أمام الوداد قبل مباراة الإياب؟

نتيجة الذهاب غير مُطمئنة للنادي الأهلي، بالعكس هذه أسؤا نتيجة حققها النادي الأهلي، لو حقق الأهلي الفوز بهدف دون رد كان يمنحه الأفضلية أكثر من ذلك، لأن الفوز بهدف نظيف يجعلك تدخل مباراة العودة ومعك العديد من الفرص للتتويج باللقب، أما هذه النتيجة (2-1) تمنح الوداد الأفضلية، لأنه إذا فاز بهدف دون رد، يفوز بدوري أبطال إفريقيا.

- من وجهة نظرك من اللاعب الذي تتوقع تألقه مع الأهلي أمام الوداد؟

أتوقع تألق حسين الشحات ومحمود كهربا وبيرسي تاو، خط هجوم الأهلي بشكل كبير، الأهلي لديه ميزة قوية في سرعات اللاعبين للتعامل مع الهجمات المرتدة، خاصة أن الوداد المغربي سيبدأ المباراة بالضغط، لذلك الأهلي سيلعب على الهجمات، مستغلًا السرعات، والشحات ظهر بشكل متألق في مباراة الذهاب وصنع هدفين.

- ترى ما هي أهم أسلحة الوداد المغربي التي قد تُهدد الأهلي في مباراة العودة؟

أعتقد أن الثنائي زهير المترجي وبولي سامبو، لاعبي الفريق الأول بنادي الوداد، هم من أكثر اللاعبين التي قد تشكل خطورة على النادي الأهلي في مباراة العودة، لأن المترجي يمتلك الخبرات، بالإضافة إلى أن بولي سامبو، يستطيع التعامل مع الكرات العرضية بميزة عالية.

- "الأهلي أم الوداد".. من صاحب الفرص الأكبر في التتويج باللقب الإفريقي؟

صاحب الفرص الأكبر للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، ليس هناك مقاييس لذلك، ولكن من الممكن أن يكون الوداد صاحب النسبة الأكبر لأنه يخوض المباراة على ملعبه ووسط جمهور ويحتاج إلى هدف واحد للفوز باللقب، ولديه ثقة كبيرة، ولكن الأهلي فريق كبير واستطاع تحقيق اللقب من قبل خارج ملعبه أمام الصفاقسي التونسي، والأهلي بخبراته يستطيع تحقيق اللقب.

حقيقة مفاوضات الزمالك لضم محمد رضا "بوبو"

بوبو: الأهلي تواصل مع مسؤولي فيوتشر لضمي.. وهذا موقفي

صفقات الأهلي الجديدة | هل حٌسمت صفقة بوبو؟ مصدر مقرب من اللاعب يرد (خاص)

- ما تقييمك لمستوى الأهلي مع كولر؟

مستوى الأهلي مع "كولر" مميز بكل تأكيد، حقق السوبر المصري مرتين، وكأس مصر، وصل بالفريق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ومتصدر الدوري المصري، يقدم كل شئ بشكل مميز، نسبة تقيمه 100% حتى الأن، تُوج بجميع البطولات التي شارك فيها باستثناء بطولة كأس العالم للأندية.

- ما هي رسالتك إلى لاعبي الأهلي قبل مباراة العودة أمام الوداد؟

رسالتي إلى لاعبي الأهلي قبل مواجهة الوداد الرياضي المغربي، لابد أن يكون لديكم كاملة ثقة بأنفسكم، لأن الأهلي فريق كبير، خاصة أن الفريق مر بهذه الظروف من قبل كثيرًا، ولابد السعى من أجل إسعاد الجماهير، والجميع يؤدي دوره بـ"ضمير"، وفي الأخر النتيجة توفيق من ربنا.

- من أفضل لاعب في الدوري المصري هذا الموسم؟

لايوجد لاعب فارق في أدائه بشكل كبير مع فريقه هذا الموسم بالدوري المصري الممتاز، للقول بأنه الأفضل، حتى اللاعب جوب مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري، هداف الدوري المصري الممتاز، مستواها الفني غير مميز، هو لاعب جيد ولكن غير مميز، وبالنسبة إلى أحمد زيزو، لاعب الزمالك، حتى الأن أدائه متوسط على عكس الأداء الموسم الماضي، نفس الموضوع بالنسبة للنادي الأهلي، لا يوجد لاعب مميز، باستثناء حمدي فتحي، لاعب الفريق يظهر بأداء مميز على فترات، وكهربا عندما عاد للتهديف، ولكن لا يوجد لاعب تستطيع القول بأن ذلك أفضل لاعب في مصر ويقدم الفارق عن الأخرين.

- أخيرًا.. ما رأيك في أداء الزمالك مع أوسوريو؟

الأداء في البداية لم يكن مميز على الأطلاق، ولكن بدأت اللاعبين في معرفة طريقة اللعب، وبدأ المدرب في معرفة التشكيل الأنسب لخوض المباريات، وبدأ شكل اللاعبين يكون أفضل، ولكن أري أن طريقة أوسوريو "ثقيلة" على مجموعة اللاعبين الموجودة، هذه الطريقة تمشي بشكل كبير مع المنتخبات، أو مع مجموعة من العناصر المُختارة من قبل المدرب من البداية، ولكن المستوى أصبح جيدًا، ولكن يحتاج المدرب فترة من أجل معرفة اللاعبين طريقة اللعب، بشكل أكبر وتكن مميزة في طريقة اللعب.

%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق