هداف بوكا جونيورز السابق ليلا كورة: مصر تستطيع "إيذاء" الأرجنتين.. وميسي سيقاتل مع برشلونة

يلا كورة [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

مسيرته الأفضل كانت مع فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني من خلال الحصول على بطولة كأس الليبرتادوريس نسخة موسم (2007 - 2007) وهنا الحديث عن برونو ماريوني والذي لعب مع العديد من الفرق لعل أبرزهم بوكا وفياريال الإسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي.

وبخلاف حصوله على لقب كأس اللبرتادوريس مع بوكا جونيورز، استطاع الهداف الأرجنتيني ماريوني أن يحصل على جائزة هداف الدوري المكسيكي في مناسبتين خلال موسمي (2003 - 2004) و(2006 - 2007).

"يلا كورة" أجرى حوالاً مطولاً مع نجم البوكا السابق للحديث معه عن مسيرته، فوز المنتخب الأرجنتيني بكوبا أمريكا، ورأيه في مباراة المنتخب المصري والأرجنتيني والمقرر لها صباح غدٍ الأحد:

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كانت لديك مسيرة كبيرة كلاعب ما هيّ التجربة الأبرز لك؟

كنت محظوظًا باللعب في صفوف بوكا جونيورز في عام 2007، بوكا يعتبر أحد أشهر أندية العالم إلى جانب تتويج بلقب كأس الليبرتادوريس مع العملاق الأرجنتني.

- وما هيّ أبرز مبارياتك كلاعب؟

بالطبع عندما كنت أواجه فريق ريفر بليت، هذه المباراة تعتبر بالنسبة أهم مواجهة في الموسم والفوز بها كان يجعلنا في وضع أفضل بين جمهورنا، مواجهة بوكا جونيورز وريفر بليت بالنسبة للجماهير كلاسيكو الأرجنتين ولا تقل عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.

- كانت لديك مسيرة في أوروبا وتحديدًا مع فياريال وسبورتنج لشبونة؟

صحيح، تواجدت مع فياريال وأعتبرها فترة رائعة لا تقل عن فترتي مع بوكا جونيورز، أما مع سبورتنج لشبونة فلم أستمر هناك طويلاً بسبب مشكلة حدثت لي في جواز السفر لأنني أحمل الجنسية الإيطالية ولذلك قررت المغادرة.

- وما هو الفارق بين الدوري البرتغالي والإسباني من وجهة نظرك؟

الدوري الأرجنتيني أشبه بعض الشيء بالدوري الإنجليزي لأنه يتطلب القوة الجسدية والمهارة، لكن الدوري الإسباني يعتبر أفضل من ناحية الملاعب والتسويق الجيد للمباريات فهناك اهتمام كبير من ناحية المتابعة بين الجماهير على مباريات الدوري الإسباني.

- من وجهة نظرك كيف ترى المنافسة في الدوري الإسباني بالموسم المقبل؟

سيكون موسمًا ممتعًا للغاية، أتلتيكو مدريد بطل الدوري ويريد الدفاع عن لقبه والريال يريد العودة للبطولات مع مدربه كارلو أنشيلوتي، وأيضًا برشلونة مع رئيسه الجديد خوان لابورتا الذي دعّم الفريق ويتبقى فقط تجديد عقد ليونيل ميسي.

- تحدثت عن ميسي هل تعتقد أنه سيستمر مع برشلونة؟

لابورتا بدأ مشروعه بالصفقات وتجديد الثقة في رونالد كومان والآن يتبقى خطوة لتجديد عقد ميسي، وأرى ميسي سيستمر مع برشلونة من أجل القتال على البطولات مرة أخرى خاصة لقب دوري أبطال أوروبا والذي لا يزال ميسي يحلم بالتتويج به مرة أخرى كما وعد به جمهور برشلونة، ميسي أفضل لاعب في العالم ويحتاج إلى فريق صلب ومتوازن لكي يلعب معه وهذا ما أراده من لابورتا.

- ماذا ينتظر ميسي بعد تتويجه بلقب كوبا أمريكا مع الأرجنتين؟

أتمنى من ميسي الاستقرار في البداية من حيث تجديد عقده مع برشلونة والذي يعتبر قريبًا، ثم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى والفوز بكأس العالم للأندية في قطر 2022 والتي تعتبر آخر فرصة لميسي بعد محاولة نسخة البرازيل 2014 والخسارة من المنتخب الألماني.

- هل تعتقد أنه يوجد بديل لميسي بعد اعتزاله؟

حتى الآن لا، ولا يوجد أي لاعب يستطيع أن يحل مكان ميسي، لدي شعور أن الأرجنتين في أفضل حال خاصة بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا.

- لنتحدث عن مباراة الأرجنتين ومصر في الأولمبياد.. كيف ترى هذه المواجهة؟

المنتخب الأرجنتيني وضع الشكوك لدى المشجعين بعد الخسارة من أستراليا، الفريق لديه الكفاءة، لكن هذا لم يظهر بالشكل المناسب خاصة من الناحية الجماعية.

- هل تعتقد أن المنتخب المصري يمتلك فرصة التفوق بالمباراة؟

بالطبع، المنتخب الأرجنتيني عانى في المباراة الأولى وكان هناك أخطاء دفاعية كارثية، أعتقد أن المنتخب المصري إذا تخلى عن الطريقة الدفاعية والذي ظهر عليها أمام المنتخب الإسباني يستطيع إيذاء المنتخب الأرجنتيني.

- أخيرًا برأيك مَن الأقرب للفوز بهذه المباراة؟

مصر لعبت مباراة جيدة ضد إسبانيا بطل أوروبا، الأرجنتين لن تجد مواجهة سهلة أمام مصر لذلك من الصعب تحديد الطرف الفائز فالأرجنتين ستلعب على الفوز فقط وهو وضع المنتخب المصري أيضًا من أجل ضمان فرصة الصعود للدور المقبل.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق