تاريخ مواجهات مصر والكونغو الديمقراطية قبل موقعة الأحد في كأس الأمم

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يواجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية، في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، والمقرر في تمام الساعة 10 مساء يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في 12 مباراة سابقة منها 8 لقاءات رسمية و4 ودية.

وحقق الفراعنة الفوز في 8 مباريات وخسر واحدة، بينما حسم التعادل 3 مباريات، وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في دور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا.

ويستعرض موقع "كورة بلس" تاريخ 8 مبارايات رسمية جمعت منتخب مصر والكونغو الديمقراطية قبل مباراة الأحد في كأس الأمم.

تاريخ 8 مبارايات رسمية جمعت مصر والكونغو الديمقراطية قبل موقعة الأحد

المباراة الأولى: عام 1970 بين مصر وزائير سابقاً والكونغو الديمقراطية حالياً في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، في السودان، وفازت مصر بنتيجة 1 -0 بقدم علي أبو جريشة.

المباراة الثانية: عام 1974 بين مصر وزائير سابقاً والكونغو الديمقراطية حالياً في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى أقيمت في مصر، وعلى الرغم التقدم بهدفين للنجم علي أبو جريشة وهدف عكسي، لكن زائير عادت وسجلت ثلاثة أهداف في 35 دقيقة، لتفسد فرحة المصريين وتتأهل للنهائي وتحصد اللقب الثاني لها من أرض الكنانة، ومجددا تكتفي مصر بالمركز الثالث وقتها.
 
المباراتان الثالثة والرابعة: في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 1990، فازت مصر في القاهرة بهدفين حسام حسن وأيمن شوقي، قبل أن تتعادل مصر في إيابًا 0-0.
 
المباراة الخامسة: موسم 2006 بين مصر والكونغو في ربع نهائى كأس أمم أفريقيا، حيث ثأر الفراعنة من الكونغو الديمقراطية بعد 32 عاما وهزموهم برباعية مقابل هدف.
 
المباراتان السادسة والسابعة: في تصفيات بطولتي كأس العالم وأمم أفريقيا 2010، حيث فازت مصر في القاهرة بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو زكي، وأحمد عيد عبد الملك، وفي كينشاسا فازت مصر أيضا بنتيجة 1-0".

المباراة الثامنة: في موسم 2019، آخر المواجهات التي جمعت مصر مع الكونغو في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية علي استاد القاهرة، وفاز المنتخب المصرى بثنائية نظيفة سجلهما أحمد المحمدي و محمد صلاح .

موعد مباراة منتخب مصر القادمة في دور الـ 16 أمام الكونغو

وتقام مباراة منتخب مصر القادمة في دور الـ 16 أمام الكونغو في يوم الأحد 28 يناير في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة و23:00 بتوقيت مكة المكرمة و20:00 بتوقيت جرينتش.

ملعب مباراة منتخب مصر القادمة في دور الـ 16 أمام الكونغو

تقام مباراة منتخب مصر القادمة في دور الـ 16 أمام الكونغو على ملعب لاورينت بوكو.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر القادمة في دور الـ 16 أمام الكونغو

تذاع مباراة منتخب مصر القادمة في دور الـ 16 أمام الكونغو عبر قنوات "بي إن سبورتس".

وكانت القناة الجزائرية الأولى قد أعلنت نقل عدد من مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا، بما فيها لقائين بدور الستة عشر، إلى جانب نقل مباريات منتخب الجزائر كاملة في المسابقة، ولكن مع وداع الخضر لأمم أفريقيا، يمني المشاهد المصري النفس أن تنقل القناة مجريات لقاء مصر والكونغو.

وفي حالة نقل القناة الجزائرية الأولى لمباراة مصر والكونغو مجانا، يستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" ترددها في السطور التالية:

تردد القناة الجزائرية

القمر: نايل سات

التردد: 11680

الترميز: 27500

معامل التصحيح: 3/4

الاستقطاب: أفقي H

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق