فينيسيوس جونيور يُعرب عن فخره بعد توليه منصب "بيليه"

كورة بلس 0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تم تعيين فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، سفيرًا للنوايا الحسنة لمنظمة اليونسكو، مما يجعله ثاني لاعب كرة قدم برازيلي يحمل هذا الدور بعد إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه".

حضرت أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو، إلى المدينة الرياضية لريال مدريد يوم الجمعة لتسليم فينيسيوس كتاب تعيينه كسفير للنوايا الحسنة في حفل حضره رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

أشادت أزولاي بفينيسيوس قائلة: "إن فينيسيوس ليس مجرد لاعب كرة قدم استثنائي، بل هو أيضًا رجل ملتزم منذ سن مبكرة بتعزيز تكافؤ الفرص من خلال التعليم في البرازيل... إنه نموذج لجيل كامل، وتشرف اليونسكو بوجوده اليوم بين سفراء النوايا الحسنة".

أعرب لاعب كرة القدم البرازيلي عن فخره بتوليه هذا الدور خارج الملعب، وقال: "تعييني سفيرًا للنوايا الحسنة لليونسكو في سن الـ23 ليس مجرد شرف، إنه نصر وواجب سأحمله معي طوال حياتي... بالطبع، أرغب في أن يتم الاعتراف بي كلاعب عظيم، ولكن أيضًا كمواطن حاول أن يحدث فارقًا".

وأضاف: "لقد كنت أكافح من أجل التعليم منذ أن كنت في الـ19 من عمري، ومعهدي يتطور تدريجيًا في البرازيل... وبفضل دعم اليونسكو، سنكون لنا تأثير إيجابي على العالم".

أكدت اليونسكو أن "فيني" ساهم في "تعزيز الوصول إلى التعليم لجميع الشباب" خلال السنوات الأخيرة من خلال إنشاء معهد فينيسيوس جونيور في عام 2021، بهدف مساعدة الأطفال والمراهقين البرازيليين المقيمين في المناطق المحرومة على العودة إلى المدرسة.

بالنسبة لفينيسيوس، فإن هذه المعركة من أجل الاندماج ومكافحة التمييز "مهمة بشكل خاص"، بعد تعرضه للتحيز والعنصرية في مناسبات عدة، خاصةً من قبل المشجعين.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق