الاتحاد الآسيوي يعلن عبر "كورة بلس" اعتذار منتخب مصر عن بطولة غرب آسيا لهذه الأسباب

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعتذر منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية بقيادة محمد كمال، عن المشاركة في النسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا للسيدات، والتي تقام خلال الفترة من 18 حتى 28 فبراير المقبل في السعودية.

وقال مصدر داخل الاتحاد الآسيوي في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" صباح اليوم الأحد،: "منتخب مصر لن يشارك في البطولة، وستلعب البطولة بمنتخبات السعودية وسوريا والعراق وغوام وفلسطين ولبنان".

وأضاف المصدر ذاته في تصريحاته لـ"كورة بلس" اليوم: "سبب الاعتذار جاء بعد خروج منتخب مصر، من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا فئة أكابر، والسبب الثاني بعد خروج الشابات من تصفيات كأس العالم".

يُذكر أن قرعة البطولة تُسحب عند الواحدة ظهر الإثنين 5 فبراير المقبل، حيث يشارك المنتخب الوطني بالمنافسات إلى جانب السعودية، سوريا، العراق، فلسطين، غوام، ولبنان.

ومن المقرر أن تقام البطولة والتي تلعب بشكل سنوي، خلال الفترة من 19 حتى 29 فبراير المقبل في السعودية.

اتجاه لـ إقالة الجهاز الفني لمنتخبي مصر للكرة النسائية (خاص)
في سياق آخر يسود الاتجاه داخل أروقة مبنى الاتحاد المصري لكرة القدم، لتوجيه الشكر إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية بقيادة محمد كمال، بعد عدة مداولات دارت خلال الأيام الأخيرة، بشأن مصير الجهاز الفني بعد الفشل للمرة الثانية تواليا، في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

وقالت مصادر مطلعة داخل الجبلاية- رافضة عن ذكر اسمها- في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس"،: "إن هناك اتجاها يسود داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، لإصدار قرار بإقالة الجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية كاملا، والذي يترأسه المدير الفني محمد كمال".

وأضاف مصدر "كورة بلس"،: "مجلس إدارة الجبلاية يفكر في الإطاحة بالجهاز الفني لمنتخب الكرة النسائية، بعد إخفاقه في قيادة منتخب مصر للسيدات للتأهل إلى بطولة إفريقيا 2024، وذلك بعد الخسارة أمام السنغال في المرحلة الأخيرة من التصفيات".

وأشار المصدر ذاته: "الجهاز الفني ذاته بقيادة محمد كمال، فشل في قيادة منتخب الشابات للتأهل إلى بطولة كأس العالم، وذلك بعد الخسارة أمام الكاميرون في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، لذلك يفكر المجلس لتوجيه الشكر له".

وأردف ذات المصدر: "اتحاد الكرة وفر الغالي والنفيس لهذا المنتخب ونظيره الشابات، ولم يقدما الأداء المأمول أو الهدف المرجو منهم وهو التأهل لـ كأس العالم، وكذلك بطولة الأمم الإفريقي، لذلك يرى الجميع أن رحيلهم أمر ضروري حاليا".
منتخبات الكرة النسائية تكبد خزانة الجبلاية ما يقرب من 30 مليون جنيه في 24 شهرا (خاص)
وقال مصدر داخل إدارة الحسابات بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" الخميس الماضي: "مصروفات منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، تخطت الـ 22 مليونا و386 ألفا و272 جنيها، خلال الفترة من 1 يوليو 2021 حتى 30 يونيه 2022، كمصروفات فقط عن عام 2022"

وأضاف ذات المصدر: "فيما بلغت مصروفات منتخب الناشئات لكرة القدم النسائية تحت عشرين عاما، لنفس المدة السالف ذكرها مبلغ 2 مليون و 453 ألف جنيه".

وأشار مصدر "كورة بلس"في تصريحاته: "إضافة إلى صرف مبلغ وقدره 2 مليون و198 و339 جنيها، على منتخب مصر الأول للسيدات في عام 2023".

وقال المصدر ذاته: "هذا وبجانب إنفاق 851 ألفا و955 جنيها على منتخب مصر للناشئات، أي ما يقترب من الـ 30 مليون جنيه".

فشل تأهل منتخب مصر لـ أمم إفريقيا 2024
وودع منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية تحت قيادة محمد كمال، التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، بعد التعادل السلبي أمام نظيره السنغال في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب إستاد السلام، في إياب الدور الثاني والأخير من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى النسخة الثالثة عشرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بفضل فوزه ذهابا على مصر حيث كانت نتيجة المباراة التي أقيمت بداكار، انتهت بفوز منتخب السنغال برباعية نظيفة على منتخب مصر.

وكان المنتخب الوطني للسيدات يحتاج إحراز 4 أهداف، دون أن تهتز شباكه لعودة المباراة لنقطة الصفر، أو زيادة الفارق وإحراز خماسية نظيفة للتأهل إلى أمم إفريقيا، لكن فشلن في ذلك ليودعن التصفيات.

وبذلك غادر منتخب مصر الأول تصفيات بطولة أمم إفريقيا، للمرة الثانية على التوالي بعد الخسارة النسخة الماضية، على يد تونس ذهابا وإيابا بسباعية، ليغيب الكان والذي ظهر به تاريخيا مرتان.

فشل منتخب مصر في التأهل لـ كأس العالم 2024
وخسر أيضا منتخبنا الوطني المصري للشابات بقيادة محمد كمال، على يد نظيره الكاميروني برباعية، وكان يحتاج لعدد من السيناريوهات في مباراة الإياب أمام نظيره الكاميرون التي جمعت بينهما الأحد 21 يناير، بعد الخسارة الجمعة 12 يناير في الذهاب، من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم النسائية للشابات.
ويستعرض "كورة بلس" السيناريوهات الذي يحتاج إليها منتخبنا الوطني.
1- الفوز بثلاثة أهداف نظيفة خلال مباراة الإياب.
2- الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
3- الفوز بـ 5 أهداف مقابل هدفين.
4- التعادل 4-2 والاحتكام لركلات الجزاء.
5- أي نتيجة بفارق هدفين بعد تسجيل 4 أهداف.

وتلقى منتخب مصر لكرة القدم النسائية شابات تحت عشرين عاما بقيادة محمد كمال، مساء الجمعة 12 يناير الهزيمة على يد نظيره الكاميروني برباعية، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ستاد الإسكندرية الدولي في ذهاب الدور الأخير، من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم كولومبيا 2024 برباعية.

وخسر منتخبنا الوطني على يد نظيره الكاميروني 2-4، في مباراة ماراثونية شهدت تقدم الكاميرون مرتين، ثم عودة منتخب مصر من جديد، بعد دقائق قليلة من إحراز التقدم عن طريق نادية رمضان وجوي عماد من ركلتي جزاء، وإهدار العديد من الفرص كانت كفيلة في خروج منتخبنا الوطني منتصرا.

في سياق آخر طالبت سونيا سيد المدير الإداري لمنتخبات مصر لكرة القدم النسائية، من لاعبات منتخب مصر تحت عشرين عاما، برد كل لاعبة 10 دولارات من مصروف الجيب "البوكت ماني"، والتي حصلن عليها اللاعبات خلال مباراة الكونغو في تصفيات قارة إفريقيا، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم كولومبيا 2024.

ونما إلى علم "كورة بلس" أن المدير الإداري طلبت من كل لاعبة رد 10 دولارات، من إجمالي 100 دولارا حصلت عليها كل لاعبة، وكان من المفترض حصول اللاعبة الواحدة على 90 دولار فقط، ولكن حصلا على 100 دولار كعملة نقدية واحدة، لعدم وجود ورقة بقيمة الـ 90 دولارا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق