بنعبيشة لـ"البطولة": "الركراكي قادر على إعادة أجواء كأس العالم خلال نسخة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في بلادنا"

البطولة 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد الإطار الوطني حسن بنعبيشة، بالقرار الذي اتخذته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتجديد الثقة في الناخب الوطني وليد الركراكي، بعد الإقصاء من كأس أمم أفريقيا "الكوت ديفوار 2023".

وقال بنعبيشة في تصريح لصحيفة "البطولة": "أظن أن تجديد الثقة في الركراكي أمر عادي جدا، لأنه لا يجب أن ننسى أن الجميع كان سعيدا بتجديد الثقة فيه بعد كأس العالم، خاصة بعد الأداء والمستوى الذي ظهر به الفريق الوطني تحت قيادته".

وأضاف الدولي المغربي السابق: "أظن أنه لا أحد كان يتوقع الخروج المبكر للفريق الوطني من الكان، إذ أننا لم نكن سيئين في البطولة، كما أننا لم نكن جيدين، فالمستوى كان عاديا، وليس الركراكي وحده من يتحمل المسؤولية، فلو سجلت ركلة جزاء حكيمي لم نكن لنعرف ماذا كان سيحدث بعدها، وحتى التغييرات التي قام بها المنتخب الجنوب أفريقي كانت دفاعية مئة بامائة".

وأردف: "أعتقد أنه لو سجل حكيمي تلك الركلة كنا سننتصر في بداية الأشواط الإضافية بحصة كبيرة، لكن هذه هي كرة القدم والتي تلعب على جزئيات بسيطة، خاصة في مثل هاته التظاهرات القارية الكبيرة".

وتابع بنعبيشة: "تجديد الثقة في الركراكي شيء جيد قبل النسخة المقبلة للكان التي ستقام في بلادنا وكذا تصفيات كأس العالم، فأنا لا أظن أن أي مدرب جديد سيكون بإمكانه القيام بشيء لم يقم به وليد. أعتقد أنه ارتكبت بعض الأخطاء، والخطأ الوحيد الذي قام به الركراكي هو الاعتماد على اللاعب نصير المزراوي منذ بداية المقابلة".

"الظروف لم تكن في صالح الركراكي، بعد إصابة اثنين من العناصر الممتازة والمؤثرة داخل المنتخب كزياش وبوفال، فآنذك تصبح الأمور صعبة، لأنهم لاعبون قادرون على تغيير مجريات المباراة في أية لحظة. أتمنى ألا نسقط أيدينا والحمد لله أن فوزي لقجع شخص يعرف كرة القدم ولن يقوم بخطأ اتخاذ القرارات في حالة غضب، عكس ما لاحظناه في بعض المنتخبات التي أقالت مدربيها مباشرة بعد نهاية المباراة"، يضيف بنعبيشة.

واختتم حديثه: "الحمد لله أننا نتوفر على أناس يعرفون اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، وأظن أن هذا هو المرجو منهم، فالركراكي قادر على إعادة أجواء كأس العالم في قطر خلال نسخة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في بلادنا".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق