نجوم تحدوا الرباط الصليبي.. محمود الونش في مهمة جديدة

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - محمود حمدي الونش، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، يستعد للحاق بنجوم تمكنوا من تحدي الصعاب وكسروا رهبة الخوف من إنهاء مسيرتهم بسبب الإصابة بالقطع في الرباط الصليبي، الضربة الأخطر والأهم في مشوار أي لاعب أو رياضي في العالم.

ينتظر نجم خط الدفاع محمود حمدي الونش ، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إنهاء الإجراءات الخاصة بسفرة للخضوع لعملية جراحية في الرباط الصليبي خلال الساعات المقبلة، بعد أن داهمته الإصابة مجددًا، ويعلن التشخيص لها عن وجود قطع جزئي بركبته.

محمود الونش تعرض للإصابة في الركبة بمران فريق القلعة البيضاء، منذ السبت الماضي تحت قيادة المدير الفني الجديد جوزيه جوميز بسبب حركة خاطئة في الملعب وتم نقله للمستشفي في وقتها.

الإدارة تجهز إجراءات سفر الونش لألمانيا

محمود حمدي الونش سوف يغادر القاهرة فور انتهاء الإجراءات الخاصة بسفره إلي ألمانيا للخضوع للعملية الجراحية في الرباط الصليبي حتي لا يمضي الوقت وتكون هناك صعوبات جديدة في العملية الجراحية.

الونش يتواصل مع إدارة الزمالك للإسراع في إنهاء الإجراءات الخاصة بالسفر خاصة أنها ليست المرة الأولي التي يتعرض فيها للإصابة في الرباط الصليبي.

مخاوف كثيرة تنتاب مسئول الزمالك حول مستقبل محمود الونش خاصة أنها الإصابة الثالثة التي تمتد لفترة طويلة في غضون سنتين مما جعل الإدارة تطالب بسفره إلي ألمانيا حتي لا تكون هناك أي أثار سلبية.

كما استقرت الإدارة البيضاء علي تجهيز برنامج تأهيلي للونش في قطر حتي يعود سريعا للملاعب وبصورة سليمة تساعد علي عودته لقيادة الدفاع الأبيض في أقرب وقت.

كان الونش قد خاض فترة التأهيل في أكاديمية أسباير في قطر من إصابة الرباط الصليبي في الموسم الماضي و ساعده في العودة للتدريبات والمباريات و لكنه لم يشارك في أي مباراة رسمية وتعرض للإصابة مرة أخري.

وقبل أن ينجح الونش في التحدي، تمكن العديد من اللاعبين في الملاعب العربية والعالمية من التفوق على الإصابة الصعبة والتي نستعرضهم تواليًا..

وإليكم أبرز اللاعبين الذين أصيبوا بالرباط الصليبي أكثر من مرة:

أكرم توفيق - الأهلي

أصيب أكرم توفيق الظهير الأيمن للنادي الأهلي بالرباط الصليبي مرتين، الأولى كانت خلال مشاركته مع منتخب مصر ضد نيجيريا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، ونجح في العودة بعدها من الإصابة قبل أن تداهمه الثانية خلال مرانه مع الأهلي بعدما سقط على الأرض دون تدخل من أحد وظل اللاعب يبكي وخرج من الملعب، وتم نقله لأحد المستشفيات، وكشفت الفحوصات عن إصابة اللاعب بقطع جزئي في الرباط الصليبي.

وتعافى أكرم توفيق من الإصابة ويتواجد في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حاليًا استعدادًا للاستحقاقات القادمة.

أحمد حجازي - اتحاد جدة

تمكن اللاعب أحمد حجازي مدافع الفريق الأول بنادي اتحاد جدة، من التفوق على الإصابة بالرباط الصليبي من قبل مرتين، الأول أثناء احترافه في صفوف فيورنتينا الإيطالي، والثانية مع اتحاد جدة، ليعود للمشاركة مجددًا بعد التحدي الناجح ضد الإصابة، ويلعب مع الإتي في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وأيضًا مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

رونالدو الظاهرة

يعتبر البرازيلي رونالدو أحد أبرز اللاعبين الذين هزموا الرباط الصليبي مرتين بعدما غيبته الإصابة لفترات طويلة بين عامي 1999 و2001.

رونالدو الظاهرة، تمكن من العودة من الإصابات القوية التي ضربته ليقود منتخب البرازيل للتتويج بلقب كأس العالم 2002، ويحصل على جائزة أفضل لاعب بالعالم.

وتعرض رونالدو في نوفمبر 1999 إلى قطع في رباط ركبته الصليبي وغاب لفترة طويلة، قبل أن يعود مجدداً في أبريل من العام اللاحق، لكنه وبعد ست دقائق من اللعب سقط بالإصابة ذاتها مجدداً بمباراة إنتر ولاتسيو في كأس إيطاليا.

وغاب رونالدو عن موسم 2000-2001 للعلاج والتأهيل، وبدأ مشوار العودة قبل مونديال 2002 الذي شهد تتويجه هدافاً للبطولة برصيد 8 أهداف بعدما قاد بلاده إلى اللقب العالمي الخامس.

حصل رونالدو حينها على جائزة أفضل لاعب في العالم ذلك العام، وانتقل إلى ريال مدريد واستمر معه حتى 2007 وبعدها إلى ميلان الإيطالي قبل اعتزال كرة القدم عام 2009 مع كورنثيانز.

حسين عبدالغني - منتخب السعودية

وفي عام 2001 تعرض لاعب منتخب السعودية السابق، حسين عبدالغني، لقطع في الرباط الصليبي لكنه تعافى منه وكان ضمن قائمة الأخضر في مونديال كوريا الجنوبية واليابان بعد عام.

في 2010 عاودته الإصابة ذاتها مع النصر وقبل أن ينتهي ذلك العام كان عبدالغني يشغل خانة الظهير الأيسر أساسياً مع العالمي.

عموري - الإمارات

الإماراتي عمر عبدالرحمن " عموري" أحد اللاعبين الذين تعرضوا إلى إصابة الرباط الصليبي 3 مرات، الأولى عندما كان مع منتخب الشباب الإماراتي في 2009.

وبعد عامين تعرض إلى ذات الإصابة مع منتخب الإمارات الأول، وفي أواخر 2018 عاودته الإصابة وهو لاعب للهلال السعودي، إلا أنه عاد ولعب للعديد من الأندية، آخرها نادي الوصل.

طالع أيضًا: "كورة بلس" ينفرد بنشر استراتيجية الكاف الجديدة عن موسم 2025 قبل إعلانها رسميًا.. (تفاصيل)

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق