حكم نهائي كأس آسيا فأل حسن لقطر ومواجهة أولى للأردن

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الصيني ما نينج لإدارة نهائي كأس آسيا قطر 2023، التي ستجمع قطر ضد الأردن ، والتى ستقام السبت المقبل على استاد لوسيل.

وتجمع المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا 2023، ثنائي عربي بين حيث يلعب الطرف الأول منتخب قطر المستضيف للبطولة الحالية ضد منتخب الأردن الذي نجح في التأهل لأول مرة للقاء الأخير في المنافسات.

وستكون المرة الثالثة التى تجمع المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا، بين منتخبان عربيان بعد نسخة 1996 بين السعودية والإمارات، وحقق منتخب الأخضر السعودي، اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. 

وجمع النهائي العربي الثاني، بين منتخبي العراق ونظيره السعودي فى نسخة عام 2007، وحقق منتخب أسود الرافدين اللقب بعد فوزه بهدف نظيف. 

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه  على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

ما نينج يدير نهائي كأس آسيا في لقاء قطر ضد الأردن

وأدار الصيني ما نينج (44 عاماً) ثلاث مباريات في بطولة كأس آسيا قطر 2023، كانت الأولى في دور المجموعات وجمعت كوريا الجنوبية والبحرين ثمّ مواجهة ثمن النهائي بين قطر وفلسطين كما تولّى قيادة موقعة إيران واليابان في ربع نهائي البطولة القارية.

طالع أيضًا: معلق مباراة الهلال ضد النصر في ديربي الرياض اليوم

ماذا يفعل منتخب قطر مع الحكم ما نينج والأردن في مواجهة أولى معه؟

- هذه هي أول مباراة يتولى فيها "ما نينج" إدارة مباراة للأردن

- "ما نينج" كان حكماً رابعاً لمباراتي الأردن ضد البحرين وكوريا الجنوبية في كأس آسيا الحالية

- "ما نينج" أدار ٦ لقاءات سابقة لقطر ، وكانت نتائجها وتفاصيلها على النحو التالي :

*قطر ٢-١ فلسطين | كأس آسيا ٢٠٢٤

*قطر ١-٢ العراق | مباراة ودية عام ٢٠٢٣

*قطر ٢-٠ الكويت | مباراة ودية عام ٢٠٢٣

*قطر ١-٠ الهند | تصفيات كأس العالم عام ٢٠٢١

*قطر ٢-٠ لبنان | كأس آسيا عام ٢٠١٩

*قطر ٣-١ مصر | مباراة ودية عام ٢٠١٣

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق