وعد من لجنة الحكام بصرف جزء من مستحقات مُحكمات الكرة النسائية المتأخرة

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الإفراج عن جزء من مستحقات الحكام المتأخرة، على مستوى درجات دوري المحترفين والقسم الثاني أ- ب، هذا وبجانب القسم الثالث ودوريات كرة القدم النسائية.

وكانت محكمات الكرة النسائية طالبت لجنة الحكام الرئيسية، أكثر من مرة بصرف مستحقاتهن لديهن، والتي تجاوزت الستة أشهر خاصة وأنهن لن يتلقيا أي أموال منذ شهر نوفمبر الماضي، أي منذ انطلاق مسابقات الكرة النسائية.

وتلقيا محكمات الكرة النسائية على مدار الأيام القليلة الماضية وعدا، بصرف جزء من المستحقات المتأخرة لديهن، من أجل تلبية احتياجاتهن ومتطلباتهن اليومية، خاصة وأن البعض لا يعمل أي وظيفة أخرى بجانب ممارسة مهنة التحكيم.

في سياق آخر اختيرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، المحكمة الدولية المصرية نورا سمير حكما مصريا وحيد للمشاركة، في إدارة مباريات دورة الألعاب الأفريقية غانا 2024، والمقرر أقامتها في أكرا خلال الفترة من 8 مارس 2024 وتستمر حتى 23 مارس 2024.

وتقام الدورة في أكرا عاصمة غانا بمشاركة 5 آلاف رياضي أفريقي، من 55 دولة أفريقية، وتقام المنافسات في 30 رياضة، بواقع 23 لعبة في جدول الميداليات، منهم 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد، بالإضافة إلى 7 ألعاب استعراضية.

وتعد نورا سمير من أفضل حكام الساحة المصريات، وإدارات خلال الفترة القليلة الماضية عدد كبير من المباريات الدولية، سواء على صعيد الرجال أو السيدات، فضلا عن تواجدها الدائم في مباريات مسابقات الكرة النسائية.

جدير بالذكر أن نورا سمير كانت المهاجم الأساسي لفريق المؤسسة العمالية، وأعتزالت كرة القدم مع نهاية عام 2017 واتجهت للتحكيم ومن وقتها حتى كتابة هذه السطور، حتى سارت من أفض الحكام المصريات.

ويتواجد خلال الموسم الكروي الحالي كل من شاهندة المغربي ونورا سمير حكام الساحة، في القائمة الدولية للحكام للموسم الثاني على التوالي، بينما لم تشهد القائمة الدولية الجديد، وجود أي حكمات جدد من المجتازات للاختبارات البدنية للقائمة الدولية.ba3357dd89.jpg
وكان كورة بلس انفرد في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل، بعدم وجود أي عناصر جديدة داخل القائمة الدولية الخاصة بالمُحكمات الإناث، والإكتفاء بالسداسي المتوجدن بالموسم الحالي.

واستقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، على عدم إضافة أي محكمات جدد داخل القائمة الدولية، للموسم الكروي المقبل 2023-2024 سواء على صعيد محكمات كرة القدم الصالات، أو كرة القدم الشاطئية خلال الموسم الجديد.

وتواجد داخل قائمة الموسم الرياضي الماضي 2022-2023 أربعة حكام مساعدات، وهن منى عطا الله ويارا عاطف وجميلة أحمد ومي حسن، وجميعهن يتواجدن للعام الثالث على التوالي.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أعلنت، في إبريل من العام الماضي، نجاح 131 محكمة جديدة ورسوب 43 أخريات، وفتح الباب لقبول دفعات جديدة من المحكمات.

وقال مصدر مقرب من البرتغالي في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" مساء الأربعاء 27 سبتمبر الماضي،: "ليس هناك أي نية لدخول محكمات سيدات جدد في القائمة الدولية، خلال الموسم الجدي، على صعيد كرة القدم الشاطئية أو كرة  القدم للصالات والاكتفاء بالمتواجدين".
1_1646_094347.png2_1646_094355.png

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق