المديرة الفنية لمنتخب سيدات أمريكا : نأمل في تحقيق لقب الكونكاكاف الذهبية

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تحدثت تويلا كيلجور المديرة الفنية لمنتخب سيدات أمريكا لكرة القدم، عن رغبتها الكبيرة في تحقيق لقب كأس الكونكاكاف الذهبية بنسخته الجارية مؤكدًا أنه سيعيد تغيير المسار بشكل كبير بعد توديع كأس العالم الأخيرة بتلك النتائج السيئة.

وشددت تويلا، على أن المنتخب محظوظ بتواجد لاعبة مثل أليكس مورجان بصفوفه من جديد بعد غيابها فترة طويلة، مشددة على أن إنجازاتها تتحدث عن نفسها، فكانت تتدرب بأعلى درجات الجدية مع فريق سان دييجو وييف في فترة ما قبل الموسم، و ستكون أكثر من مستعدة للإسهام في هذه البطولة".

وقد أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، إعادة أليكس مورجان لتمثيل منتخب بلادها من جديد وذلك خلال بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية 2024 وذلك بعد استبعادها من قبل وهو الأمر الذي كان بمثابة مفاجآة كبيرة للاعبة.

وجاء قرار الاتحاد الأمريكي والجهاز الفني لمنتخب السيدات من أجل تعوض غياب مايا فيشل التي تعرضت للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مما كان حافزًا للبحث عن بديلًا لها وتم الاستقرار على مورجان.

وتعد أليكس مورجان، عنصرًا هامًا في المنتخب الأمريكي حيث شاركت في التتويج بكأس العالم في نسختي 2015 و2019 وبالذهبية الأولمبية في 2012.

كما شاركت في 215 مباراة دولية سجلت خلالها 121 هدفا لتحتل المركز الخامس في قائمة أبرز الهدافات في تاريخ المنتخب الأمريكي للسيدات.

وتستمر منافسات بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية لسيدات كرة القدم،  حتى 10 مارس المقبل بمشاركة 12 منتخب نسائي عبر أربع مدن في الولايات المتحدة .

تم تقسيم المنتخبات النسائية المشاركة إلى ثلاث مجموعات مكونة كل مجموعة بها أربعة، وستتنافس في مرحلة مجموعات واحدة. 

سيتأهل بعد ذلك أول منتخبين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب، وسينضم إليهما أفضل منتخبيان كأفضل ثوالث من مرحلة المجموعات.

تضم النسخة الأولى من البطولة اتحاد أمريكا الجنوبية وبورتوريكو والمكسيك وجمهورية الدومينيكان وبنما والسلفادور والمكسيك وكوستاريكا بالإضافة إلى الدول الضيف الأربع في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وهم البرازيل والأرجنتين وكولومبيا وباراجواي.

أما بالنسبة للدول الضيفة على اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، فقد تأهلت البرازيل كفائزة ببطولة كوبا أمريكا 2022، بينما حصلت كولومبيا والأرجنتين وباراجواي على المركز الثاني والثالث والرابع على التوالي في نفس المسابقة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق