"كيشو" العائد من بعيد .. رحلة مثيرة للمصارع الأولمبي من أجل بطاقة باريس

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف


موقع اخبار كورة - تمكن البطل الأولمبي ولاعب منتخب مصر للمصارعة محمد إبراهيم كيشو من انتزاع البطاقة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، من خلال التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد في وزن 76 كجم.

وفاز كيشو  على بطل كازخستان بنتيجة 8-0 (عدم تكافؤ)، ليحصد برونزية التصفيات العالمية ويتاهل رسمياً إلى أولمبياد باريس.

وجاءت رحلة كيشو من أجل البطاقة الأولمبية مثيرة و صعبة خاصة بعد الإصابات التي كان قد تعرض لها بالإضافة لأزماته مع الاتحاد المصري للمصارعة.


أزمات مع اتحاد المصارعة

ودخل كيشو في أكثر من أزمة مع اتحاد المصارعة المصري حيث ناشد في ديسمبر الماضي لاعب المنتخب الوطني للمصارعة و المتوج ببرونزية الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 المسئولين عن الرياضة للتدخل لحل أزمة المنحة الدولية للاستعداد للألعاب الأوليمبية باريس و المحتجزة من الاتحاد المصري للمصارعة دون معرفة الأسباب قبل أن تنهي وزارة الشباب و الرياضة الأزمة.

إصابات كيشو

خلال مشوار كيشو للأولمبياد تعرض البطل المصري لأكثر من إصابة أبرزها  إصابة فى انكل القدم اليمنى،خلال معسكر رومانيا أغسطس 2023  لتحرم كيشو من المشاركة فى منافسات بطولة رومانيا الدولية.

وقبلها وتحديدا في يناير 2023 عانى كيشو من  إصابته بالكتف الأيمن في معسكره بالمجر ليحصل على فترة تأهيل غيبته عن المنافسات .

 

مطالبة بالاهتمام الجماهيري

فيما قال كيشو في منشور سابق عبر حسابه : “انا لو حد سمع حكايتي هيبكي بدل الدموع بحور اه والله ..  يا جماعة انتم عارفين في كام بطل أفريقيا في مصر، كام الف ميدالية ذهب كتير ، لان في لعبتنا اللي ميجبش ذهب أفريقيا في السن ده عمره ماهيكون بطل عالم ولا اولمبي شجعونا الله يكرمكم البداية منكم الرياضة الفردية بشكل عام فقيرة لان جمهورها محدود و ده في اديكم و انا منكرش انالدنيا اتغيرت مديا اخر ٦ سنوات لما بقي في رعايات و اهتمام بس ده جه بالدراع و المكاسب اللي اتحققت علي البساط مش بالكلام“.

 

 

 


خروج مبكر من بطولة إفريقيا للمصارعة

وفي الوقت الذي كانت الأنظار موجهة نحو بطولة إفريقيا للمصارعة في الأسكندرية قبل شهرين شهدت البطولة مفاجأة  كبرى بخسارة البطل المصري الأولمبي محمد إبراهيم كيشو من لاعب تونس سليمان نصر الدين بنتيجة 7-4 في ربع نهائي التصفيات ليفشل في التأهل لباريس من التصفيات الإفريقية و يختار الطريق الأصعب للتأهل وهو التصفيات العالمية.

 

طريق صعب في التصفيات العالمية

خسر كيشو أمام بطل مولدوفا في ثمن نهائي التصفيات العالمية بنتيجة 3 / 1 بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره بطل بلغاريا بنتيجة 9-8 في دور ال 32، لينتظر المنافسة في أدوار الترضية .

وتمكن  كيشو من التأهل إلى الدور الثاني للترضية بعد انسحاب منافسه الكرواتي للإصابة ثم في الدور الثاني فاز على بطل سويسرا 9-0  ثم اكتسح بطل المانيا 8-0 بعدم تكافؤ ليتأهل الى مباراه الميداليه البرونزية التي توج بها ومعها حجز بطاقة الأولمبياد.

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق