عزة أبو الخير: هدفنا تغيير جلد الكرة النسائية.. والجمع بين الثنائية يرسم خارطة الطريق

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - علقت عزة أبو الخير المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق توت عنخ آمون، بطل بطولتي الدوري العام للكرة النسائية وكأس مصر للسيدات، على جمع فريقها للثنائية للمرة الأولى في تاريخ البطولتين وتاريخ النادي الفرعوني، على حساب نظيره فريق وادي دجلة البطل التاريخي لبطولات الكرة النسائية.

وقالت عزة أبو الخير في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" اليوم السبت: "هدف الجهاز الفني وفي مقدمتنا الكابتن أحمد رمضان منذ أول يوم لنا في الفريق، هو المنافسة والمزاحمة على حصد وخطف لقب الدوري العام وليس التمثيل المشرف فقط، مثلما أُخذ وعُرف عن الفريق في سابق عهده، ووفقنا في الموسم الأول لنا مع توت بتحقيق ذلك بحصد كأس مصر والمنافسة على لقب السوبر".

وأشارت مدربة منتخب مصر السابقة: "نخوض كل مباراة سواء في الدوري أو الكأس كأنها بطولة منفصلة، وكان هدفنا هو الوصول لأبعد نقطة في بطولة الدوري وتسطير تاريخ للفريق الفرعوني، ولأنفسنا كجهاز فني وأيضًا كلاعبات وإدارة وهو ما حدث بالفعل، ونجحنا في حصد 3 بطولات في موسم ونصف، ونأمل حصد أكبر عدد ممكن من البطولات مستقبًلا، في مقدمتهم بطولة السوبر القادمة".

وأضافت أبو الخير: "منذ منتصف الموسم المنصرم نسعى للحفاظ على استمرار واستقرار الفريق، والسير على تلك الوتيرة الذي بدأنا بها مع تولينا المهمة الفنية، وإنهاء الفريق البطولة في الوصافة حسب النقاط المجمعة خلال الدور الثاني للبطولة، وهو ما أعطانا دفعة قوية لاستكمال ما بدأناه سويًا مع الفريق، والمنافسة في الموسم الأول على بطولتين من أصل 3 وحصد بطولة منهم".

وزادت مدربة فريق توت عنخ آمون: "الجميع داخل الفريق يعمل على قلب رجل واحد، وكذلك اللاعبات سواء القدامى او الجدد، من أجل تحقيق إنجاز تاريخي للنادي في ظل التطور الذي تشهد كرة القدم النسائية مؤخرًا، ليعود ذلك بالنفع على الكرة المصرية وهو ما نجحنا فيه بالتأكيد، وكان الهدف الأسمى هو تغيير جلد الكرة النسائية، وساهمنا في رسم خارطة طريق تؤهلنا لنجاحات عديدة".
جدير بالذكر أن عزة أبو الخير من أبرز المدربات المصريات، وسبق وأن ساهمت في تأسيس الكرة النسائية بالمملكة العربية السعودية، وعادت إلى مصر لتولي تدريب المعادي واليخت، ودونت كتاب إنجاز تاريخي له بالصعود لنهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، هذا وبجانب اسناد منصب المدرب العام في منتخبات مصر للسيدات لها.
جمع توت عنخ آمون لثنائية الكرة النسائية على حساب وادي دجلة
ونجح فريق توت عنخ آمون لكرة القدم النسائية في الجمع، بين بطولتي كأس مصر للكرة النسائية والدوري الممتاز للسيدات، على حساب نظيره وغريم التقليدي والبطل التاريخي للكرة النسائية نادي وادي دجلة، بعدما اعتلى الفريق الفرعوني صدارة الترتيب العام للدوري واحتلال الفريق الدجلاوي الوصافة، ونجاح الأولى في هزيمة الأخير بنهائي كأس مصر.
وبذلك خرج فريق وادي دجلة رائد كرة القدم النسائية في مصر من الموسم الكروي الحالي 2023-2024 خالي الوفاض، مما فقد تواجد في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة للنسخة الرابعة من دوري الأبطال الإفريقي، للمرة الثانية تواليًا بعدما فشل الموسم الماضي من التأهل لها وخسارة بطولة شمال إفريقيا لحساب سبورتنج كازابلانكا.
ماذا ينتظر وادي دجلة وتوت عنخ آمون
ويتبقي فقط بطولة واحدة فيما تبقى من الموسم الجاري يستطيع وادي دجلة التنافس عليها مع نظيره فريق توت عنخ آمون، عندما يلتقيا الفريقين مجددًا ويضربان موعدًا جديدًا في بطولة السوبر المصري للسيدات، والتي لم يعلن عن موعد اقامته جتى كتابة هذه السطور ولكن من المحتمل أن يجري خلال الشهر المقبل.

وكان فريق وادي دجلة وادي دجلة تحت قيادة مدربته الجنوب إفريقية شيلين بوسين، يمنى النفس بالتتويج بلقب الكأس الأربعاء الماضي تعويضًا، عن فقدان لقب الدوري المصري، لصالحه منافسه وغريمه التقليدي فريق توت عنخ آمون، ليرفع رصيده إلى اللقب الثامن في تاريخه، بعد تحقيق 7 نسخ ماضية من البطولة 6 نسخ حصدها محمد كمال ومعاونته مروة الحواط ووائل السيد، واللقب السابع حصده وائل السيد أبان كان مديرًا فنيًا للفريق الدجلاوي.

بينما اسطاع توت عنخ آمون تحت قيادة مدربه المخضرم أحمد رمضان ومعاونته عزة أبو الخير، في الظفر بالنسخة الحالية من بطولة كأس مصر، ليرفع رصيده للقب الثاني في تاريخه والثاني علي التوالي، والجمع بين ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى بتاريخ النادي الفرعوني، والذي قدم أداء ومرودا جيدا خلال النسختين الحالية والماضية من عمر الدوري الممتاز للسيدات.

مواجهات الفريقين خلال الموسم الحالي
وتفوق فريق توت عنخ آمون على منافسه وغريمه التقليدي وادي دجلة دجلة بشكل كبير، خلال الموسم الكروي الحالي بعدما تقابلا الفريقين ذهابًا وإيابًا تعادلا إيجابيًا بالدور الأول، وخسر دجلة على يد توت بالدور الثاني بهدفين، وكسر عقدة انتصارات الفريق الدجلاوي على حساب نظيره الفرعوني.

كما توج توت عنخ آمون بلقب الدوري المصري الممتاز للكرة النسائية، على حساب البطل التاريخي وادي دجلة لأول مرة في التاريخ، فلم يفز أي فريق ناشئ حديثًا بالبطولة، لكن توت كسر هذا الرقم القياسي بقيادته وفضل مدربه أحمد رمضان، والذي تقلد من قبل تدريب منتخب مصر للسيدات.
f95f463567.jpg000d64e2-1261-466d-b_1644_055729.jpeg7b24f548-05ee-4bb7-9_1644_055731.jpegae2afb21-dfe2-4dab-8_1644_055734.jpeg528ad728-906e-4f91-9_1644_055736.jpeg

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق