‏10 أرقام على هامش تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

Sport 360 0 تعليق 72 ارسل طباعة تبليغ حذف

وحاول لاعبو دورتموند العودة في اللقاء، ولكن حتى حينما اهتزت شباك الميرنجي حرمتهم راية التسلل من الهدف، لينتهي اللقاء بفوزٍ مُستحق لأبناء مدريد.

أنشيلوتي يُدون صفحة ذهبية جديدة في تاريخ ريال مدريد

رفع ريال مدريد رصيد ألقابه في دوري أبطال أوروبا إلى اللقب رقم 15، ليُوسع الفارق بينه وبين أقرب مُلاحقيه تاريخياً نادي ميلان (يملك 7 ألقاب) إلى 8 ألقاب كاملة.

ووصل كارلو أنشيلوتي إلى اللقب رقم 5 في دوري أبطال أوروبا، ليُصبح اليوم هو المُدرب الأكثر نجاحاً في تاريخ المُسابقة العريقة.

ورفع توني كروس رصيد ألقابه الشخصية في دوري الأبطال إلى اللقب رقم 6، ليصل إلى الرقم القياسي لأكثر المُتوجين باللقب بالتساوي مع باكو جينتو وناتشو فيرنانديز ولوكا مودريتش وداني كارفاخال.

ونجح كورتوا في الخروج بشباكٍ نظيفة للنهائي الثاني على التوالي مع ريال مدريد، وذلك بعد نهائي 2022 ضد ليفربول، ونهائي 2024 ضد بوروسيا دورتموند، وجاء ذلك على الرغم من تلقيه 12 تسديدة على المرمى في المُواجهتين.

ونجح فينيسيوس جونيور في إتمام 8 مُراوغات ناجحة في اللقاء، وهو الرصيد الأفضل لأي لاعب في نهائي الأبطال بعد ليونيل ميسي الذي أنجز 10 مُراوغات ناجحة ضد يوفنتوس في 2015 بقميص برشلونة.

وأصبح فينيسيوس هو أصغر لاعب يُسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسمين (سجل في ليفربول 2022 وسجل في دورتموند في 2024) حيث يبلغ من العُمر 23 سنة و325 يوماً.

وتجاوز فينيسيوس الرقم القياسي السابق المُسجل باسم ليونيل ميسي الذي نجح في إنجاز هذا الأمر في 2011 وهو يبلغ من العُمر 23 سنة و338 يوماً.

ونجح ريال مدريد في الخروج من نسخة هذا الموسم من دوري الأبطال بلا أي هزيمة للمرة الأولى في تاريخ الميرنجي (لعب 13 مُباراة – فاز في 9 – وتعادل في 4).

وأصبح ريال مدريد هو ثاني فريق إسباني يُحقق ذلك الإنجاز بعد برشلونة في موسم 2005/ 2006.

وأصبح داني كارفاخال هو أكبر لاعب في تاريخ ريال مدريد يُسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يبلغ من العُمر 32 سنة و142 يوماً.

الرقم الأخير يُجسد تفوق ريال مدريد الكاسح أوروبياً، حيث تساوى الميرنجي اليوم مع رصيد إنجازات أندية إنجلترا مُجتمعة في دوري الأبطال (15 لقباً = 6 لصالح ليفربول + 3 لصالح مانشستر يونايتد + 2 لصالح تشيلسي + 2 لصالح نوتينجهام فورست+ 1 لصالح مانشستر سيتي  + 1 لصالح أستون فيلا).

ويتفوق ريال مدريد على أندية إيطاليا مُجتمعة (12 لقباً)، وأندية ألمانيا مُجتمعة ( 8 ألقاب)، وأندية هولندا مع أندية البرتغال مُجتمعة (6 + 6 = 12 لقباً).

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق