5 صعوبات تواجه ريال مدريد بعد انضمام كيليان مبابي

كورة بلس 0 تعليق 28 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أجرى نادي ريال مدريد الإسباني صفقة كبيرة باستقطاب النجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

وأعلن النادي الملكي الاتفاق الرسمي الذي سيشاهد مبابي يلعب لريال مدريد لمدة 5 مواسم قادمة.

ووفقًا للبيان الرسمي للنادي، "توصل ريال مدريد واللاعب كيليان مبابي إلى اتفاق بشأن بقاء اللاعب في صفوف النادي الملكي خلال المواسم الخمسة المقبلة".

وتأتي هذه الصفقة لتلبي حاجة ريال مدريد الماسة لمهاجم بمواصفات مبابي بعد رحيل كريم بنزيما.

ومع ذلك، فإن انضمام المهاجم الشاب سيخلق بعض التحديات التي يتعين على إدارة النادي والجهاز الفني التعامل معها بعناية.

راتبه الكبير 

أبرز هذه التحديات هي مسألة الرواتب، حيث سيتقاضى مبابي راتبًا سنويًا 15 مليوناً ومكافأة توقيع 100 مليون يورو، وهو ما يجعله أعلى أجرًا في الفريق بفارق كبير عن باقي اللاعبين كفينيسيوس جونيور الذي يتقاضى 10 ملايين وهذا قد يثير استياء البعض ويدفعهم للمطالبة برفع رواتبهم.

مركز المهاجم الصريح

علاوة على ذلك، فإن مبابي لا يفضل دور رأس الحربة الصريح، ويرغب في التواجد خلف المهاجم، وهذا يشكل تحديًا آخر على المدرب كارلو أنشيلوتي لإقناعه بالدور الجديد الذي قد لا يناسبه تمامًا بعد رحيل بنزيما.

ومع ذلك، فإن قدرات مبابي الهجومية الاستثنائية ستضيف قيمة كبيرة لريال مدريد، لكن الإدارة ستحتاج إلى التعامل بحكمة مع التحديات المتوقعة لضمان نجاح الصفقة.

التوازن الهجومي للفريق 

ويمثل وصول مبابي إضافة قوية لريال مدريد، لكن وجود مبابي بجوار كل من فينيسيوس جونيور وروديجو قد يؤثر على التوازن الهجومي للفريق، الذي كان يعتمد كثيرًا على توزيع الكرة وتنظيم اللعب من قبل النجم السابق كريم بنزيما وعلى المدرب كارلو أنشيلوتي التعامل بحكمة مع هذا الأمر.

استنزاف الموارد المالية لريال مدريد

أحد أهم النقاط التي يجب التطرق إليها هو التكلفة الباهظة لصفقة كيليان مبابي، عند احتساب قيمة الصفقة ومكافأة التوقيع والمتغيرات الأخرى، بالإضافة إلى راتبه المرتفع، مما سيؤدي إلى ارتفاع كبير في فاتورة الأجور للنادي.

على الرغم من أن الوضع المالي لريال مدريد يُعد من الأفضل في أوروبا، إلا أن النادي كان حريصاً على الحذر في إنفاقه خلال العقد الماضي للحفاظ على استقراره المالي وتجنب الأزمات المالية التي واجهتها بعض الأندية الإسبانية والإيطالية.

وإن لم تُدخل صفقة مبابي ريال مدريد في أزمة مالية، إلا أنها ستنزف الموارد التي ساهمت في الحفاظ على حريته الاقتصادية. 

شخصية مغرورة

فشخصية مبابي المثيرة للجدل والمغرورة في بعض الأحيان قد تشكل عبئًا على استقرار غرفة خلع الملابس، خاصة وأن النادي يضم نجومًا كبارًا لن يقبلوا بتعالي أي لاعب عليهم. لذلك سيكون على النادي ترويض وإدارة نجم المنتخب الفرنسي قبل وصوله إلى مدريد

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق