رابطة الأندية: اقترحنا دوري من دور واحد والفكرة رُفضت

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أكد خالد رفعت، مستشار العلاقات الدولية برابطة الأندية المصرية المحترفة، إنهم اقترحوا نموذج الدوري البلجيكي على الأندية في أول الموسم لتقليل المباريات.

وأضاف خالد رفعت في تصريحاته عبر برنامج المقصورة مع شادي عيسى براديو "أون سبورت إف إم": "التجربة البلجيكية طُرحت في أول موسم للرابطة، وهي نظام بطولة يقلل من عدد الجولات، الأمر الذي يمنح الأندية فرصة زمنية لإنهاء الموسم مبكرا".

وواصل: "عرضنا المقترح على الأندية في أول موسم للرابطة، والمفاجأة أن الأندية رفضت تطبيق التجربة البلجيكية".

وشرح رفعت نظام التجربة البلجيكية، قائلا: "يتم لعب دوري من دور واحد وبعد ذلك يلعب أول 8 فرق دوري من دور أخر للمنافسة على بطل الدوري، والفرق الثمانية الأخرى تلعب على الهروب من الهبوط".

عامر حسين يكشف الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية حتى الآن

خالد الدرندلي: أتمنى امتلاء المدرجات في مباراة بوركينا فاسو.. ونثق في حسام حسن

رونالدو: أشعر بالفخر لتحطيم الرقم القياسي للدوري السعودي

وعن سبب عدم انتظام مسابقة الدوري، قال: "عدم الانتظام في الإعلان عن مواعيد بطولات أفريقيا يؤثر على انتظام مسابقة الدوري، ولكن هذا الأمر ليس العامل الوحيد".

وتطرق رفعت للحديث عن كأس الرابطة، قائلا: "وجود كأس الرابطة كان أمرا هاما لأنه جزء من وجود الرابطة خلال الموسم الأول، وبعد ذلك قمنا بتخصيص جائزة مالية في الموسم الثاني لبطل كأس الرابطة".

وأردف: "الرابطة تدرس وضع بند في لوائح كأس الرابطة بتغليظ غرامات الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، خصوصا وأن البطولة أصبحت الآن تؤهل لكأس السوبر المصري، ومن الممكن أن تكون في المستقبل مؤهلة لأحد المسابقات الخارجية".

وأشار إلى أن الرابطة وضعت دراسة لإتخاذ خطوة البيع الجماعي لحقوق الأندية خلال الفترة المقبلة، لافتا: "كنا نريد تنفيذ هذا الأمر من فترة لكن كان هناك العديد من الأندية قامت ببيع الحقوق بشكل فردي، لذلك أعددنا دراسة لتنفيذ الأمر في وقت مقبل".

وعن فكرة ضم لجنة الحكام إلى رابطة الأندية بدلا من اتحاد الكرة، قال: "المتعارف عليه في 99% من العالم أن لجنة الحكام تتبع اتحاد الكرة".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق