محلل أداء الأهلي يكشف عن شخصية كولر.. وما هو سر تحقيق الفريق البطولات

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تحدث ياسين الميكاري، محلل أداء الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عن سر فوز الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني.

وتُوج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب نظيره الترجي التونسي، بعد أن فاز بهدف دون رد، كـ مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنهائي دوري الأبطال.

وقال ياسين الميكاري، في حوار مع صحيفة "Nau.ch" السويسرية: "النجاح الدائم يحتاج بالتأكيد العمل الدقيق الذي يقوم به الجميع، نحن نتابع دائمًا وندخل في التفاصيل ولا ننظر بعيدًا إلى المستقبل، ولكن فقط حتى المباراة التالية، نحن فريق جيد ونكمل بعضنا البعض بشكل جيد، نحن فريق قوي، تحت شعار العمل الجماعي يحقق الحلم".

واسترسل محلل أداء النادي الأهلي، قائلًا: "حصلت على دبلوم محلل ألعاب في SFV، هنا في الأهلي، هذا يشمل تحليل المنافس، ولكن أيضًا التحليل الفردي للاعبي الأهلي، بالإضافة إلى ذلك، هناك تحليل المباراة، والمعالجة اللاحقة الكاملة لمبارياتنا، ما الذي حدث بشكل صحيح، وما الخطأ الذي حدث؟ لا يزال بإمكاني تقديم بعض النصائح بين الشوطين لأنني أجلس في المدرجات مع كارلوس بيرنيجر".

وبسؤاله ما الذي يجيده مارسيل كولر بشكل خاص عند التعامل مع الفريق؟، ليرد قائلًا: "لم أر قط مهارات اجتماعية مثل مهاراته، إنه يشعر بالناس وقوي للغاية عندما يتعلق الأمر بقيادة الفريق، فضلاً عن مهاراته الفنية والتكتيكية في كرة القدم على المستوى الأعلى، فهو يجمع بين كل هذا، وهو أمر نادر. يمتلك مارسيل كولر الحزمة الكاملة، وهذا هو سبب نجاحنا الكبير".

وعن انضباط اللاعبين، ليرد قائلًا: "باعتبارنا موظفين سويسريين، فقد حققنا الآن الاحترام والإلتزام بالمواعيد، يصل اللاعبون في الوقت المحدد، ونحن جميعًا نسير في نفس الاتجاه، في الوقت الحاضر، كرة القدم ليست فقط على أرض الملعب، يهتم مارسيل كولر أيضًا بالتفاصيل".

وأردف: "الإلتزام بالمواعيد جزء من كرة القدم، وهو أيضًا يتعلق بالاحترام بين اللاعبين، بالطبع أعرف العقلية، هناك دائمًا أشياء لا تسير دائمًا على ما يرام، ولكن عندما نتناولها، لا يحدث ذلك بعد الآن".

وتابع: "مارسيل كولر يصعب عليه الخروج إلى الشارع، لإنه معروف في كل مكان، ولكن هذا بسبب نجاحه، إنها دولة مهووسة بكرة القدم وقد تمكنا من الاستعداد لذلك، إنه جميل! أعتقد أنه يستمتع بكل دقيقة من هذا النجاح، كما هو الحال نحن في الطاقم الفني".

واسترسل: "في السنة الأولى التي كنت فيها هنا بمفردي، وباقٍ أفراد العائلة في سويسرا، وفي السنة الثانية أتيت والأطفال يذهبون إلى المدرسة في مصر، نحن نعيش في مجمع يبعد حوالي نصف ساعة عن وسط المدينة، نحن سعداء جدا هناك".

وبالنسبة إلى نهائي الأهلي والترجي، قائلًا: "بالنسبة لي كان الأمر مميزًا جدًا، وصلت إلى الملعب ورأيت على الفور العديد من الأشخاص الذي أعرفهم، وكان بعضهم زملاء سابقين في المنتخب الوطني يعملون الآن في الترجي، أو صحفيين أعرفهم من قبل".

وأوضح: "الأمر الذي كان مميزًا للغاية، لعبت للنادي الإفريقي، منافس الترجي، لقد لعبنا خارج أرضنا بنتيجة 0-0 في تونس، لكن على الرغم من المنافسة الكبيرة فقد تم استقبالي بشكل مدهش، لقد كان إنجازًا خاصًا أن نحتفل بالنجاح في نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الوطن الأم، و للمرة الثانية فقط على التوالي".

واستطرد: "كنا نقفز بعد المباراة ونحتفل مع جماهيرنا، سُمح للعائلات والأصدقاء بالحضور إلى الساحة واحتفلنا على نطاق واسع، أولاً في الملعب، ثم في غرفة تبديل الملابس كان هناك رقص وغناء".

وعن أهداف الأهلي القادمة، قائلًا: "هذه هي المرة الأولى التي أكون فيها في نادٍ يكون الضغط فيه ملحوظًا، مثال: إذا فزنا بنتيجة 3-0 ولكننا لم نلعب بشكل جيد، فهذا لا يلقى استحسان الجماهير، في الأساس، الأمر كله يدور حول شيء واحد: الفوز، الفوز، الفوز! لهذا السبب أقول: نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة ونريد الفوز في كل مباراة".

وتابع: "لقد جئنا إلى الأهلي لتحقيق النجاح، كنا نعلم أنه نادٍ كبير جدًا، وواحد من أنجح الأندية في العالم، يتعلق الأمر بالنجاح والانتصارات والألقاب، مارسيل كولر مدرب فاز بالألقاب في مسيرته، جميعنا في فريق العمل متعطشون أيضًا للنجاح، لا نريد أن نتوقف أبدًا ولا نعمل أقل بنسبة واحد بالمائة".

وأتم ياسين الميكاري، تصريحاته قائلًا: "بكل تأكيد أنا سعيد تماما! أستطيع أن أعيش حلمي هنا، مع فريق عمل رائع! وبالطبع أتمنى أن يستمر الأمر على هذا النحو".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق