بن تايك لـ"البطولة": "سعيد بالصعود مع سانت إيتيان إلى 'الليغ 1' وهدفي التواجد مع المنتخب الوطني مستقبلاً"

البطولة 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

أبدى محمود بن تايك، لاعب سانت إيتيان، سعادته بالصعود مع فريقه إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي في نهاية الموسم، مُعتبراً أن التجربة التي يخوضها مع النادي تُعد إيجابية بالنسبة له، بعد اكتشافه أجواء جديدة في الكرة الفرنسية.

وقال الظهير الأيسر لسانت إيتيان، في تصريح خاص لـ"البطولة": "إنها تجربة جيدة كأول موسم لي خارج المغرب، اكتشفت أشياء جديدة وأجواء مختلفة، أعتبرها هذا الموسم إيجابي من الناحية الفردية والجماعية".

وأضاف: "هناك فرق بين الكرتيْن الفرنسية والمغربية من حيث النُّضج التكتيكي وكذلك الإيقاع، ففي فرنسا النّسق مرتفع مقارنة بالمغرب، كما أن ثمة فرق في العقلية، هنا في فرنسا منسوب الاحتراف أكبر، إضافة إلى توفُّر الظروف والإمكانيات حتى يكون اللاعب مُرتاح".

"بخلاف الكرة المغربية، التي تُلزم اللاعب بأن يُنجز عدة أشياء بنفسه من حيث الاستعدادات والتطوُّر"، يستطرد بن تايك، قبل أن يُردف قائلاً: "من الأشياء التي ساعدتنا على الصعود هو روح المجموعة وكذلك الجماهير التي دعَّمت الفريق وصبرت عليه، رغم خسارتنا في آخر مقابلتيْن قبل البطولة المُصغّرة".

وتحدّث لاعب الرجاء الرياضي السابق عن علاقته باللاعبيْن المغربييْن بنجامين بوشواري وأيمن موفق في الفريق، بقوله: "علاقتنا جيدة للغاية ونحن بمثابة عائلة، لقد ساعداني كثيراً ومدّا لي يد العون للاندماج أكثر مع الفريق".

واختتم بن تايك حديثه بالقول: "مخطّطي الموسم القادم إن شاء الله هو التواجد في لائحة المنتخب المغربي وخوض أكبر عدد من المباريات، وأيضاً التأهل مع سانت إيتيان إلى مسابقة أوروبية".

وكان بن تايك قد انضم إلى سانت إيتيان في الميركاتو الصيفي الفارط قادما من الرجاء الرياضي، وخاض اللاعب البالغ من العمر 24 سنة 26 مقابلة هذا الموسم سجّل فيها هدفاً وقدّم تمريرة حاسمة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق