أساطير إنجلترا تهاجم ساوثجيت ونجوم الأسود الثلاثة بعد الأداء المخزي ضد الدنمارك

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - شن نجوم وأساطير إنجلترا السابقين هجومًا وحشيًا على المدير الفني جاريث ساوثجيت ونجوم منتخب الأسود الثلاثة خاصة بعد الأداء المخزي حسبما وصفوا في حديثم، أمام الدنمارك في مواجهة الأمس ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

وتعادل منتخب إنجلترا مع الدنمارك بهدف لكل منهما في الجولة الثانية من دور المجموعات، بعد أن حققوا الفوز في المواجهة الأولى بهدف دون رد ضد صربيا.

لينيكير يقود الهجوم على ساوث جيت ومنتخب إنجلترا

وقاد جاري لينيكير الهجوم على جاريث جيت، بعد أن قدم منتخب إنجلترا أداء أقل من المستوى الذي قدمه الفريق المرشح قبل البطولة، حيث اعترف ساوثجيت، بعد المباراة، بأن فريقه عانى وأنه كان يجد صعوبة في العثور على بديل لكالفين فيليبس .

ولم يكن هناك مكان للاختباء عندما يتعلق الأمر بانتقادات المشجعين والنقاد، حيث عاد لينيكر من دوره كمقدم إلى المشاركة في آرائه خلال تغطية بي بي سي للمباراة مساء الخميس.

في حديثه على البودكاست "The Rest Is Football"، في هذه الأثناء، هاجم اللاعب الإنجليزي السابق المنتخب، مع حكم وحشي من كلمة واحدة على ما فكر فيه من الأداء.

وقال لينيكر: "أعني، يمكنك التفكير في كل أنواع الكلمات والألفاظ البذيئة إذا أردت، لكن الأمر كان سخيفًا".

وأضاف: "هل كان غير كفء من الناحية التكتيكية؟" من الصعب حقًا انتقاد جاريث ساوثجيت لأنه، بشكل عام، في دور إنجلترا، قام بتحويل حظوظ إنجلترا بعدة طرق.

وواصل مضيف برنامج "مباراة اليوم" استجواب ساوثجيت، وتساءل عن مدى معاناته للحصول على أفضل النتائج من فريق مليء بالمواهب.

تم استبدال كل من هاري كين وفيل فودين وبوكايو ساكا في وقت مبكر من المباراة، وحل محلهم أولي واتكينز وإيبيريشي إيز وجارود بوين، بينما عانى ديكلان رايس وترينت ألكسندر أرنولد في خط الوسط .

وقال: "إذا قال أي شخص أن منتخب إنجلترا لا يحاول أو لا يقدم 100% من طاقته، فهذا هراء". "إنهم ضائعون قليلاً من الناحية التكتيكية. وأخشى أن هذا يأتي من المدير.

واستطرد:'حقا لا. عليه أن يجعل إنجلترا تلعب في أعلى الملعب كوحدة واحدة. لأنهم، في الوقت الحالي، ليسوا وحدة واحدة.

بعد المباراة، أثار قائد منتخب إنجلترا هاري كين الدهشة عندما أشار إلى أن إنجلترا ليست واضحة بشأن كيفية الضغط على خصومها.

وقال كين: "لقد بدأنا المباريات بشكل جيد. لكن عندما تتخلى الفرق عن عدد قليل من اللاعبين، فإننا لسنا متأكدين تمامًا من كيفية ممارسة الضغط، ومن هو اللاعب الذي من المفترض أن يرحل.

تحدث لينيكر عن التعليقات التي أعقبت المباراة على قناة بي بي سي، مشيرًا مرة أخرى إلى ساوثجيت حول سبب معاناة فريقه بدون الكرة. 

قال: "إنه يأتي من المدرب". "وأنا أكره أن أقول ذلك، ولكن لم يفت الأوان بعد لأن إنجلترا تتصدر المجموعة وكل ذلك، ويمكنهم التأهل. لكن بهذا، فهو مبارك باللاعبين الذين لديه.

وأكمل"ولكن عليك أن تلعب عاليا الآن." الآن، الخط العالي، يجب أن يأتي من المدير. وقال هاري كين في مقابلته، أليس كذلك؟ نحن لا نعرف حقا كيفية القيام بذلك.

ميكا ريتشاردز : أداء منتخب إنجلترا مثير للقلق

ووصف ميكا ريتشاردز، الذي تحدث أيضًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، التعليقات بأنها "مثيرة للقلق"، وأجاب لينيكر: "أكثر من مجرد القلق".

عانت إنجلترا بدون الكرة في مباراتها الأخيرة قبل بدء البطولة، والتي شهدت خسارتها 1-0 أمام أيسلندا في مباراة ودية على ملعب ويمبلي.

وكان من المأمول والمتوقع إلى حد ما أن عودة جود بيلينجهام، الذي فاز للتو بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، ستساعد في تحقيق ذلك، ولكن لم يتم إحراز تقدم يذكر.

وتابع لينكر حديثه للصحافة: "ما أجده غير قابل للتفسير، لأكون صادقًا... لقد شاهدنا أسبانيا تلعب الآن، بضغط عالي للغاية، لديهم لاعبون فنيون ممتازون - وكذلك الحال بالنسبة لإنجلترا". لماذا لا يمارسون الضغط العالي؟ هل لم يتم تدريبهم على القيام بذلك؟

هل يمكنك فعل ذلك مع هاري كين؟ اعتقد انك تستطيع. مهما كان جيدًا، عليك أن تقتنع بهذا يا هاري. هذا يجب أن يأتي من الإدارة.

ومن المتوقع أن يجري ساوثجيت تغييرات على فريقه في المباراة الأخيرة بالمجموعة أمام سلوفينيا يوم الثلاثاء، على الرغم من أن كين سيحتفظ على الأرجح بمكانه.

كانت هناك دعوات لكول بالمر لرؤية بعض المباريات لأنه لم يلعب دقيقة واحدة حتى الآن في البطولة، بينما من غير المرجح أن تستمر تجربة ترينت ألكسندر أرنولد في خط الوسط.

تشمل الخيارات الأخرى في الهجوم أمثال أنتوني جوردون، الذي لم يلعب دقيقة واحدة أيضًا، بينما كانت هناك أصوات مؤيدة لإدخال آدم وارتون في خط الوسط. 

آلان شيرار : منتخب إنجلترا يفتقر للطاقة

اعتمد آلان شيرر في هجومه على مهاجمي إنجلترا بعد أن أدى أدائهم دون المستوى إلى تعادلهم 1-1 مع الدنمارك.

بدأ منتخب الأسود الثلاثة بداية رائعة بفضل هدف هاري كين في الدقيقة 18، ​​لكن رجال ساوثجيت فشلوا في الاستفادة من تقدمهم وتم إجبارهم على العودة من قبل الدنماركيين.

ثم، بعد 16 دقيقة، ألغى مورتن هيولماند هدف كين ببراعة بتسديدة رائعة بعيدة المدى، تاركًا إنجلترا منهكة ومتراجعة مرة أخرى.

كافحت إنجلترا لخلق أي فرص ذات مغزى لترك أسئلة أكثر من الإجابات بعد عرضين مخيبين للآمال في بطولة أوروبا. 

وعرض أسطورة نيوكاسل شيرر أفكاره حول المباراة بعد المباراة، مدعيًا أنهم يفتقرون إلى الطاقة والمكر - قبل أن يصر بصراحة على أن ساوثجيت يكافح من أجل تحقيق أقصى استفادة من أفضل نجوم إنجلترا.

وقال: "يمكنك رؤية اللاعبين مستلقين على ظهورهم، ويبدو أنهم محطمون تمامًا، لاعبو إنجلترا".

وأضاف: شيرر أثناء عمله كمعلق مشارك في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "ليس هناك أي عذر لذلك".

وواصل: "لقد كان الأمر سيئًا للغاية، ولم يكن جيدًا بما فيه الكفاية، وعند الاستماع إلى  مقابلة كايل ووكر ، كنا جميعًا هناك كلاعبين" . "نعم، أنت تحاول أن تأخذ الأمور الإيجابية، ونعم إنها بطولة كرة قدم، لكن مهمتنا ومهمة المدرب هي تحليل ما حدث من خطأ، ومن أين تبدأ من هنا؟"

وأردف: "لم تكن هناك طاقة ولا سرعة في المباراة. لم نتأخر حتى آخر 10 أو 15 دقيقة، وتعرضنا للإمساك بالكرة مرات عديدة، وتمريرات سيئة كثيرة، وفي الحقيقة، كانت الدنمارك الفريق الأفضل واستحقت الفوز.

وأكمل: "لقد كانت سيئة للغاية، ولم تكن جيدة بما فيه الكفاية. لن أقول قلة الجهد، أو عدم المحاولة، ولكن هناك الكثير ليقدمه هؤلاء اللاعبون.

وتطرق شيرر إلى مشاكل إنجلترا في الهجوم، وقدم حلاً لما يجب أن يلعبه ساوثجيت لتحقيق أقصى استفادة من خط الهجوم. 

وتابع شيرر: "عندما وصلت إلى الثلاثينيات من عمري وفقدت نصف ياردة من السرعة، كنت بحاجة إلى ساقين من حولي". كنت بحاجة إلى السرعة من حولي. كان لا يزال بإمكاني الإمساك بالكرة وتصويبها برأسي، وكان لدي لمسة جيدة وما زلت أسجل الأهداف، لكن الشيء الوحيد الذي لم أتمكن من فعله باستمرار هو الركض في الخلف. لذا فهو يحتاج إلى لاعبين داخله ومن حوله للقيام بذلك". 

وزاد: "لهذا السبب سأضم [أنتوني] جوردون إلى الفريق. لديه الطاقة والقدرة على الركض خلفه والاستيقاظ بالقرب منه. 

وتابع "عندما يفعل [فيل] فودين ذلك، فهو يريد أن يكون محكمًا ويلعب في الدور رقم 10 كما يفعل هاري كين . إنه [كين] هداف رائع وسيسجل الأهداف دائمًا، لكن ما يفتقر إليه هو تلك الساحة وتلك الطاقة. يمكن لشخص آخر أن يفعل ذلك بجانبه!

وتطرق: "هذا أحد أسباب اعتزالي كرة القدم الدولية، لأنني لم أتمكن من القيام بذلك مع إنجلترا ونيوكاسل.

"هاري في الثلاثينيات من عمره. لم يكن أبدًا الأسرع حقًا. لا يزال بإمكانه القيام بجولات جيدة حقًا، لكنه يحتاج إلى السرعة من حوله. لهذا السبب كنت سألعب دور جوردون.

وأتم: "لقد نظرت إلى جود [بيلينجهام] الليلة، لم يتمكن من وضع قدم واحدة أمام الأخرى. لم يستطع التقدم".

ريو فيرديناند: تكيتك ساوثجيت فقير

كما أعرب مدافع منتخب إنجلترا السابق ريو فرديناند عن أسفه للتكتيكات التي اعتمدها ساوثجيت.

وردا على سؤال حول الأداء، قال فرديناند: "باهت، وافتقر إلى أي نوع من التوجيه في نظري، تكتيكيا أقل بكثير من المستوى - لقد طغى علينا فريق الدنمارك، على ما أعتقد، من الناحية التكتيكية.

وأضاف:"عليك أن تمنحهم هذا الاحترام، لقد تم تدريبهم جيدًا، وكانوا متفوقين تكتيكيًا، وضغطوا علينا بشكل أفضل، وضغطوا علينا معًا.

وأوضح: "أعتقد أن إنجلترا تبدو عادية جدًا. أفضل لاعبينا، وأكثر لاعبينا حسمًا، وأفضل لاعبينا هم في قمة الملعب ونحن نختار الاستعداد للدفاع".

وواصل: "لدينا لاعبون جيدون جدًا بحيث لا يمكننا الجلوس ونأمل في اجتياز المباراة. نحن بحاجة للوصول إلى الحقيقة، هل يُطلب منهم القيام بذلك، أم أن اللاعبين في الواقع مجبرون على القيام بذلك من قبل الخصم؟

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق