كل ما تريد معرفته عن مواجهة المكسيك ضد الإكوادور في كوبا أمريكا 2024.. التشكيل المتوقع وتاريخ المواجهات

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يصطدم منتخب المكسيك بطموحات منتخب الإكوادور ، في المباراة التي ستجمع بينهما في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس كوبا أمريكا 2024، وذلك لحصد بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من المسابقة القارية.

وعلى ملعب "ستيت فارم" في غليندال أريزونا، وفي تمام الثالثة فجر الإثنين بتوقيت القاهرة، سيكون منتخب المكسيك على موعد مع الإكوادور، على أمل التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا.

يدخل منتخب المكسيك المباراة ويمتلك 3 نقاط بعد الفوز على جامايكا بهدف دون رد في الجولة الأولى، قبل الخسارة أمام فنزويلا بنفس النتيجة في الجولة الثانية.

أما الإكوادور فقد نجح في تحقيق الفوز على جامايكا بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد الخسارة أمام فنزويلا بثنائية مقابل هدف.

وفي آخر مواجهة مباشرة أمام الإكوادور، فشل المنتخب المكسيكي في تحقيق الفوز أو هز الشباك، على الرغم من فوزه في أربع من المواجهات الخمس التي خاضها ضده في هذه البطولة.

ويحتاج منتخب المكسيك لتحقيق الفوز من أجل التأهل إلى الدور المقبل وعدم مواجهة شبح الإقصاء المبكر من المسابقة، لكن إذا فشل في الفوز فستكون هذه هي المرة الثالثة في آخر 3 نسخ يغادر المسابقة من دور المجموعات.

وفي مشاركاتها الأربع السابقة في كوبا أمريكا، فشلت المكسيك في الحصول على أكبر عدد من النقاط في مباراتها الأخيرة بالمجموعة.

وكانت الهزيمة في الجولة الثانية في وقت سابق من هذا الأسبوع هي المرة الأولى التي يتعثر فيها المنتخب المكسيكي دون تسجيل أهداف في منافسات دور المجموعات في كوبا أمريكا منذ التعادل (0-0) أمام بوليفيا في المباراة الافتتاحية في عام 2015.

وخسرت المكسيك ستة من مواجهاتها السبعة السابقة أمام خصوم اتحاد أمريكا الجنوبية في جميع المسابقات، وعانت من هزائم متتالية أمام تلك المنطقة بفارق إجمالي قدره (5-0).

في الجهة الأخرى، بعد خسارة تقدمه في الشوط الأول من المباراة الافتتاحية أمام فنزويلا (2-1)، تمكن منتخب الإكوادور من إصلاح بعض الأخطاء خلال الجولة الثانية، وحصد أولى نقاطه في هذه المسابقة.

ويدخل المنتخب الإكوادوري هذه المواجهة بعد أن فاز بثلاث من مبارياته الأربع السابقة في جميع المسابقات، وهو في وضع جيد للوصول إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في النسخ الأربع الأخيرة من هذه البطولة، وفقط الهزيمة أمام المكسيكيين هي التي ستمنعه من التأهل لمرحلة خروج المغلوب في هذه البطولة مرتين على التوالي لأول مرة هذا القرن.

ولم تخسر الإكوادور آخر مباراة لها في دور المجموعات في كوبا أمريكا منذ عام 2011 (4-2 أمام البرازيل)، حيث عوضت تأخرها بهدف لتضمن التعادل (1-1) في هذه الجولة من عامي 2019 و2021.

وفي آخر 13 مرة، سجل فريق المدرب فيليكس سانشيز عدة أهداف في مباراة واحدة، وخرج منتصرًا في كل مرة، ولم يخسر منذ الخسارة (3-2) أمام المكسيك في يونيو 2019.

وعلى الرغم من أنها لم تقدم أداءً جيدًا في كوبا أمريكا ضد المكسيك، إلا أن الإكوادور فازت بالمباراة السابقة بين الطرفين في هذه المسابقة، (2-1) في عام 2015.

23 مباراة جمعت بين المكسيك والإكوادور

 وتاريخيا، التقى منتخب المكسيك بنظيره الإكوادوري، في 23 مباراة، فاز «إل تري كولور» في 14 مواجهة، وتعادلا خلال 5 لقاءات، وتلقى 4 هزائم، وأحرز لاعبوه 38 هدفا، وسكن شباكه 25 هدفا.

تشكيل المكسيك المتوقع

حراسة المرمى: جوليو جونزاليس.

الدفاع: جورجي سانشيز، سيزار مونتيس، جوان فاسكيز، جيراردو أرتياجا.

الوسط: لويس تشافيز، لويس روميو.

الوسط المهاجم: أوريل أنتونا، أوربيلين بينيدا، جوليان كوينيونيس.

الهجوم: سانتياجو خيمينيز.

تشكيل الإكوادور المتوقع

حراسة المرمى: أليكساندر دومينيجيز.

الدفاع: بييرو هينسابي، ويليان باكو، فيليكس توريس، أنجليو بريسيادو.

الوسط: ألان فرانكو، مويسيس كايسيدو.

الوسط المهاجم: جيريمي سارمينو، كيندري بايز، جون يبواه.

الهجوم: كيفين رودريجيز.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق