حصاد يورو 2024.. الهداف والمباريات والأكثر تصديا للأهداف

كورة بلس 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تدخل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تنظمها ألمانيا إلى مراحلها الأخيرة حيث تبقت 8 أندية فقط تتنافس على الوصول إلى المباراة النهائية، بعد انتهاء دور الـ16 يوم الثلاثاء. من بين 24 مشاركًا بدأوا المسابقة.

وتتأهب منتخبات المسابقة القارية، لخوض منافسات دور ربع النهائي بقمة نارية تجمع منتخبي إسبانيا ضد ألمانيا مساء الجمعة في نهائي مبكر في حين يصطدم منتخب البرتغال مع فرنسا.

وشهد دور الستة عشر مواجهات قوية بين المنتخبات بحثًا عن التواجد في دور الثمانية، حيث تمكن منتخب سويسرا من الإطاحة بنظيره الإيطالي بثنائية دون رد، في حين تفوقت ألمانيا على الدنمارك بنفس النتيجة.

وثنائية مقابل هدف تأهلت إنجلترا للدور المقبل على سلوفاكيا ، بينما أنهت إسبانيا مغامرة جيورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبصعوبة بالغة اجتازت فرنسا نظيرتها بلجيكا بهدف دون رد، بينما تأهل منتخب البرتغال على حساب سلوفينيا بعد أن تفوق بثلاثية دون رد من ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وحقق منتخب هولندا الفوز بثلاثة أهداف دون رد، وانتصرت تركيات على النمسا بهدفين مقابل هدف.

حصاد يورو 2024

ويستعرض موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، حصاد بطولة كأس الأمم الأوروبية منذ دور المجموعات وحتى الآن..

100 هدف

سجلت بطولة أمم أوروبا في سجلاتها وصول المنتخبات المشاركة إلى 100 هدف أحرزت مع ختام منافسات دور الـ 1، حيث بلغ المعدل التهديفي 2.28 في المباراة الواحدة، بمعدل 40 دقيقة.

المنتخبات الأكثر تسجيلًا للأهدا

يعد منتخب ألمانيا هو الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة، بواقع 10 أهداف بفارق هدف وحيد عن إسبانيا صاحب المركز الثاني وهولندا صاحب المركز الثالث بفارق 3 أهداف.

البرتغال يتفوق في الاستحواذ

حقق منتخب البرتغال رقمًا فريدًا حيث تمكن من تصدر قائمة الفرق الأكثر استحواذًا في المباريات بواقع 65.2% في المباريات التي خاضها متفوقًا على الماكينات الألمانية التي حلت وصيفًا بواقع 62%.

المباراة الأكثر تسجيلا

سجلت مباراة هولندا ضد النمسا في دور المجموعات ونظيرتها إسبانيا ضد جورجيا في دور الستة عشر الأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 5 أهداف.

وانتهت مباراة هولندا ضد النمسا بنتيجة 3 - 2، بينما انتصر منتخب إسبانيا بأربعة أهداف مقابل هدف.

هداف يورو 2024

احتل اللاعب الجورجي ميكاوتدزي قائمة الهدافين في البطولة برصيد 3 أهداف بالتساوي مع الثلاثي جمال موسيالا نجم منتخب ألمانيا والهولندي كودي جاكبو، سكرانز مهاجم سلوفينيا.

الأكثر تصديا للأهداف

تمكن منتخب جورجيا الذي أنتهت مغامرته أمام إسبانيا من تسجيل رقم خاص به في البطولة، حيث بات الأكثر تصديا للفرص المحققة في البطولة بـ 29 كرة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق