الأهلي والمصري وبيراميدز والزمالك يحصلون على الرخصة الإفريقية (خاص)

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أنهى الرباعي النادي الأهلي والمصري البورسعيدي وبيراميدز والزمالك إجراءت الحصول على رخصة الأندية المحترفة، من أجل المشاركة في بطولات إفريقيا المختلفة الموسم الكروي المقبل 2024-2025، بعد استيفاء اشتراطات كاف للحصول على الرخصة.

وحصل الأهلي والمصري وبيراميدز على رخصة الأندية المحترفة، بعد استكمال الملف من أجل الحصول على الرخصة، والتي يأتي في مقدمتها تكوين فريقًا للكرة النسائية، وهو ما قام بتطبيه النادي الأهلي مؤخرًا وأخطار كاف به، بينما كان فريقي المصري البورسعيدي وبيراميدز يمتلكون فريقين للكرة النسائية من الموسم المنصرم.

وقال مصدر داخل إدارة التراخيص، في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" اليوم الخميس: "الثلاثي الأهلي والمصري وبيراميدز حصلوا على الرخصة الإفريقية، بنفس اشتراطات الموسم الماضي كما حدث مع نادي فيوتشر (مودرن سبورت)، والتي شارك الموسم الماضي ببطولة الكونفدرالية الإفريقية لامتلاكه فريق سيدات، خاصة وأن الأندية الثلاثة كانوا قدما الموسم الماضي ملف مستوفي كافة الشروط من ضمنها وجود فرق للكرة النسائية، وقاموا خلال الأيام القليلة الماضية بتحديث قاعدة البيانات".

وقال مصدر "كورة بلس" خلال تصريحاته: "الزمالك اخطر اتحاد الكرة خلال الايام القليلة الماضية، بالمشاركة ببطولات الكرة النسائية خلال الكروي المقبل، وقدم كافة الأوراق للحصول على رخصة الأندية، وكذلك ملف المدير الفني والرخص التدربية التي حصل عليها، كما هو معمول به في استراتيجية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والخاصة بتطوير مسابقات وبطولات الكرة النسائية والتي يأتي في مقدمتها البطولات الثلاثة، بطولة شمال إفريقيا التصفوية وكأس الأمم الإفريقية ودوري أبطال إفريقيا، فور تسوية الزمالك اموره في أزمته المالية سيحصل فورًا على الرخصة".

وأعلن ناديا الأهلي والزمالك خلال الايام القليلة الماضية، بحانب أندية إنبي وغزل المحلة مشاركتهم، بداية من الموسم الكروي المقبل في بطولات الكرة النسائية، تماشيًا مع قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي تستوجب أن تعلن الأندية عن وجود نشاط نسائي بها في أي من المراحل السنية، وهو ما حدث خلال الفترة الماضية وخاصة النادي الأهلي والذي شارك في بطولة الناشئات الموسم المنقضي.

وتنص لائحة تنظيم المسابقات والخاصة بكرة القدم النسائية، في حال رغبة أي فريق من الأندية الـ 18 المتواجدين في دوي نايل، بالمشاركة في بطولات الكرة النسائية سيشارك بداية من الدوري الممتاز مباشرة، وليس من درجات المسابقات الأدنى مثل الأندية حديثة النشأة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق