أحمد رفعت.. قصة موهوب رحل قبل تحقيق حلمه الأخير

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - إلى المثوى الأخير انتهت رحلة اللاعب الموهوب أحمد رفعت في ملاعب كرة القدم المصرية، حيث توفي بعد تدهور حالته الصحية نتيجة صراع مع المرض الذي داهمه منذ عدة شهور.

أحمد رفعت الذي توفي وهو في عمر 31 عامًا، تعرض لأزمة قلبية مفاجأة خلال مباراة فريقه مودرن فيوتشر ضد الاتحاد السكندري، في مارس الماضي، ومكث في المستشفى تخت الأجهزة فترة طويلة إلى أن تحسنت حالته وغادر المستشفى، لكنها تدهورت فجأة ليفارق الحياة.

أحمد رفعت ومسيرة الأندية

بدأت مسيرة أحمد رفعت مع الكرة في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وهو في عمر 8 سنوات وبقي في صفوف القلعة الحمراء حتى 13 عامًا، قبل أن يخرج إلى نادي إنبي الذي شق طريق النجومية من خلاله.

أحمد رفعت وطريق المنتخب

سجل أحمد رفعت الظهور الأول مع المنتخبات الوطنية، أثناء تواجده في إنبي، وتحديدًا مع منتخب الناشئين تحت 20 عامًا وشارك في بطولة أمم أفريقيا.

تمكن أحمد رفعت حينها من تقديم مستوى مميز تحت قيادة المدير الفني ربيع ياسين، حيث صنع هدف الفوز على بنين، وسجل ركلة ترجيح حاسمة في نهائي البطولة أمام غانا.

ساهم بذلك أحمد رفعت في تتويج الفراعنة باللقب عام 2013، والتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب.

تجربة الاحتراف الأوروبي

بعد التألق مع منتخب مصر للشباب، جذب أحمد رفعت أنظار نادي بازل السويسري الذي سبقه وقتها إليه محمد صلاح ومحمد النني، ليسافر لقضاء فترة معايشة معه.

خاض رفعت فترة معايشة آخرى مع فريق إشبيلية الإسباني، إلا أن المقابل المادي من الفريقين رفضه نادي إنبي الذي فضّل الإبقاء على اللاعب.

رفعت ومنتخب مصر الأول

تألق أحمد رفعت، جعل الأمريكي بوب برادلي المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، لضمه إلى قائمة الفراعنة لأول مرة عام 2013، وشارك في أول مباراة ودية ضد أوغندا، في عمر 20 عام فقط.

 

أحمد رفعت في الزمالك

وبسبب أن رغبة أحمد رفعت في خوض تجربة الاحتراف لم تكتمل، فكشف اللاعب عن ميوله وحبه الشديد لنادي الزمالك.

ونجح رفعت في الانضمام إلى الزمالك في 2016، والذي خاض معه 26 مباراة أحرز خلالهن 4 أهداف وصنع 3 أهداف لزملائه بالفريق الأبيض.

ورغم أن مسيرة أحمد رفعت مع نادي الزمالك، ليست طويلة، لكنه ترك بصمة في أذهان جماهير النادي، خاصة بهدفه في شباك الداخلية الشهير الذي قاد المارد الأبيض للفوز بأربعة أهداف مقابل 3.

رفعت ساهم مع الزمالك في تتويج الفريق بالسوبر المصري على حساب الأهلي، بإحرازه ركلة ترجيح في شباك الحارس شريف إكرامي.

وابتعد أحمد رفعت عن صفوف الزمالك بعد قيادة السويسري كريستيان جروس للفريق، إذ تم وضعه على قائمة الانتظار، قبل أن يرحل إلى فريق إنبي على سبيل الإعارة في يناير عام 2019.

بعد نهاية إعارته للفريق البترولي، خرج مجددًا من الزمالك إلى نادي الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة.

وظهر أحمد رفعت، بمستوى مميز مع فريق الاتحاد السكندري، بتسجيله 7 أهداف وصناعة 8 آخرين في 24 مباراة فقط.

في نهاية إعارته رحل رسميًا عن الزمالك، لينتقل مجانًا إلى المصري البورسعيدي عام 2020، والذي لعب بقميصه 31 مباراة سجل فيها 8 أهداف وصنع 6 أهداف.

أحمد رفعت يعلن عن نفسه مع منتخب مصر

وانتقل بعدها أحمد رفعت إلى مودرن سبورت، ليواصل التألق ضمن صفوفه، ليعود مجددًا إلى صفوف منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر.

تألق اللاعب الراحل بشكٍل لافت في بطولة كأس العرب بقطر، حيث تمكن من تسجيل هدفين رائعين في شباك السودان ثم الأردن، لن ينساهم الجمهور المصري، وقاد الفراعنة للتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

أحمد رفعت والأهلي

وكاد أن ينتقل أحمد رفعت إلى الأهلي بعد تألقه اللافت للأنظار مع منتخب مصر في كأس العرب، إلا أن الصفقة لم يُكتب لها أن تكتمل.

خاض رفعت تجربة احتراف قصيرة، على سبيل الإعارة مع نادي الوحدة الإماراتي، لعب خلال 10 مباريات، سجل خلالهن هدفين وصنع 3 أهداف.

ومن جديد عاد أحمد رفعت إلى مودرن سبورت، ليتوج معه بلقب كأس الرابطة المصرية، بصناعته 3 أهداف في نهائي البطولة أمام غزل المحلة، لكنه خاض 5 مباريات فقط هذا الموسم أحرز خلالهم هدفين أحدهما في شباك الداخلية والآخر أمام سينجيدا التنزاني بالكونفدرالية.

وغاب رفعت عن مودرن سبورت، بسبب الإصابة قبل من جديد، إلآ أن عودته لم تستمر لوقتٍ طويل، إذ صدم الجميع بسقوطه أرضًا دون تدخل من أحد بعد مشاركته كبديل في مباراة الاتحاد السكندري، خلال الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

وأقيمت المباراة حينها يوم 11 مارس الماضي الذي وافق أول أيام شهر رمضان، ليتعرض لأزمة قلبية مفاجئة.

قابل أحمد رفعت الموت طيلة فترة علاجه التي مكث على إثرها في المستشفى قبل أن يخرج يوم 9 أبريل الماضي، بعد أن عاد له الوعي من جديد واستقرت نسبيًا حالته الصحية.

وظل حتى الساعات الماضية تحت المتابعة الطبية، لكونه لم يتعافى بشكلٍ كامل، وهو ما أكده خلال ظهوره في لقاء تلفزيوني أخير منذ أيام.

حلم رفعت الأخير الذي لم يتحقق

أعلن رفعت عن حلم عودته لممارسة كرة القدم مجددًا إلا أنه كان يبدو الوداع الأخير لمعشوقته لجماهير الكرة المصرية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق