أرقام على هامش تأهل إنجلترا لنهائي يورو 2024‏

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

وكان التهديف في المُباراة التي استضافها ملعب سيجنال أدونا بارك في دورتموند قد بدأ عن طريق تشافي سيمونز للطواحين البرتقالية، قبل أن يُسجل الإنجليز الثُنائية بتوقيع هاري كين وأولي واتكينز.

ساوثجيت يُواصل كتابة التاريخ مع إنجلترا 

وصلت إنجلترا لنهائي بطولة كبرى (كأس أمم أوروبا – كأس العالم) للمرة الثالثة في تاريخها (كأس العالم 1966- يورو 2020 – يورو 2024).

المُثير في الأمر أن المُدرب جاري ساوثجيت وضع بصمته على التأهل في مُناسبتين من الثلاثة (يورو 2020- يورو 2024).

وسيكون نهائي برلين هو أول نهائي يخوضه مُنتخب إنجلترا بعيداً عن ملعب ويمبلي التاريخي في لندن.

وأصبح مُنتخب إنجلترا هو أول مُنتخب في تاريخ كأس أمم أوروبا يتأهل للنهائي رغم التأخر في النتيجة في دور الـ 16 ودور الـ 8 و دور الـ 4.

هدف واتكينز في الدقيقة 90+1 هو ثاني هدف بعد الدقيقة 90 يمنح الانتصار لمُنتخبٍ في دورٍ إقصائي بكأس أوروبا في التاريخ، وذلك بعد هدف فوز ألمانيا على تركيا في نصف نهائي يورو 2008.

وأصبح هاري كين هو صاحب الرصيد الأكبر من الأهداف في الأدوار الإقصائية في تاريخ كأس أمم أوروبا وذلك برصيد 6 أهداف.

كما أصبح هاري كين هو هداف المُنتخبات الأوروبية في الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى (كأس أوروبا – كأس العالم) برصيد 9 أهداف، مُتجاوزاً كل من جيرد مولر وميروسلاف كلوزه وأنطوان جريزمان وكيليان مبابي ولكل منهم 8 أهداف.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق