تعرف على فيليكس تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز.. وأزمته السابقة مع بيلينجهام

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، عن طاقم حكام مباراة بيراميدز والأهلي، المقرر لها مساء الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 31 ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

وسيكون طاقم حكام مباراة الأهلي وبيراميدز في دوري نايل بقيادة حكم الساحة فيليكس تسفاير.

ونرصد لكم في هذا التقرير من هو فيليكس تسفاير وأبرز المباريات التي أدارها وأبرز الوقائع المكثيرة للجدل التي تخصه.

وُلد فيليكس تسفاير في 19 مايو 1981، وقد أصبح حكمًا في الدوري الألماني  منذ عام 2008، وحكمًا دوليًا منذ عام 2012. رغم خبرته الواسعة، لم تكن مسيرته خالية من التحديات. 

بدأت رحلته كحكم في عام 2004، عندما كان في سن الثالثة والعشرين فقط. وكانت أول فرصة كبيرة له في عام 2007 عندما تم ترقيته للتحكيم في دوري الدرجة الثانية الألماني وسرعان ما أصبح حكمًا مساعدًا في الدوري الألماني الممتاز. 

بحلول موسم 2009-2010، أصبح تسفاير حكمًا بدوام كامل في الدوري الألماني الممتاز.

تم اختيار زفاير من قبل الفيفا كأحد حكام الفيديو المساعدين في كأس العالم 2018 في روسيا. وفي الآونة الأخيرة.

قام بإدارة نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023 بين إسبانيا وكرواتيا وشارك بشكل مستمر في مباريات عالية الأهمية في المسابقات الأوروبية للأندية.

زفاير وبيلينجهام

في إنجلترا، كانت هناك دعوات لتغيير الحكم فيليكس تسفاير بعد تعيينه لإدارة مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 ضد هولندا لكن هذه الدعوات لم تلقَ استجابة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، ليتولى تسفايرالبالغ من العمر 43 عامًا، في النهاية إدارة المباراة كما كان مقرر.  

فيما يتعلق بالدعوات لتغيير الحكم من قبل الإنجليز، فإنها تتعلق بحادث وقع في ديسمبر 2021 خلال مباراة مثيرة للجدل في الدوري الألماني بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ. 

تعرض تسفاير لانتقادات لعدم احتساب ركلة جزاء لدورتموند، ولإصدار بطاقة حمراء لمدربهم ماركو روز، ومنح بايرن ميونيخ ركلة جزاء في فوزهم الحاسم 3-2.

أدى هذا الحادث إلى أن يوجه اللاعب السابق لدورتموند، جود بيلينجهام، انتقادات علنية لنزاهة زفاير من خلال الإشارة إلى تورطه السابق في فضيحة التلاعب بالمباريات. 

وقد أدت التصريحات إلى تغريم بيلينجهام بمبلغ 40,000 يورو (حوالي 43,000 دولار أمريكي). 
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق