مصر تتصدر .. مشاركة عربية كبيرة في أولمبياد باريس 2024

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف


موقع اخبار كورة - تنطلق منافسات دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 في نسختها رقم 33 والمقرر إقامتها يوم 26 من شهر يوليو الجاري وتنتهي في الحادي عشر من شهر أغسطس القادم.

مصر تتصدر العرب ن حيث عدد المشاركين في باريس

 
وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعبًا في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

مشاركة قوية عربيًا

وتشارك في منافسات أولمبياد باريس 2024 ، 21 دولة عربية برصيد تخطى 420 لاعبًا و تأتي مصر في الصدارة العربية من حيث عدد اللاعبين المشاركين.

 وتأتي البعثة المغربية في الوصافة بمجموع 64 لاعبًا، وفي المركز الثالث الجزائر بمجموع 46 رياضيًا، ثم تونس في المركز الرابع بمجموع 28 رياضيا وفي المركز الخامس بعثة العراق والتي سوف تضم 22 رياضيا.

وتشارك قطر بـ 14 لاعبًا و البحرين بـ 13 لاعبا وهو نفس عدد بعثة الإمارات التي ستشارك بـ   13 رياضيا ورياضية  فيما سيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية (12) رياضيا والمملكة السعودية و لبنان بـ 10 لاعبين لكل منهما.

و غادر الفوج الأول من بعثة مصر صباح اليوم الأحد 21 يوليو، إلى باريس لخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وضم الفوج الأول منتخبات كرة اليد والرماية والملاكمة والغطس والشراع والتجديف والقوس والسهم.

وكانت مقدمة البعثة قد غادرت الثلاثاء الماضي وقامت برفع علم مصر على مقر البعثة في القرية الأولمبية بباريس.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق