فريدة عثمان رداً على رئيس اللجنة الأولمبية : الإدارة لازم يحصل فيها تغيير

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - ردت فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة على تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد السباحة المهندس ياسر إدريس، بشأن أزمتها في عدم التأهل إلى أولمبياد باريس 2024. 

وأكد ياسر إدريس أن فريدة عثمان لم تكن موفقة في تصريحاتها أمس التي بررت فيها عدم تأهلها للأولمبياد بسبب خطأ من اتحاد السباحة، وأوضح أن السباق الذي تتميز فيه فريدة عثمان هو سباق غير أولمبي 50 م فراشة ، و أن أول دورة خاضتها كانت في 2012 وكانت وقتها بعمر الـ 16 عاما ، مضيفًا أن جميع الدورات الأولمبية الثلاثة التي شاركت فيها فريدة عثمان حققت مراكز متأخرة.

ونشرت فريدة عثمان بيان لها عبر صفحتها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، عنونته بــ حق الرد. 

وقالت فريدة عثمان، في بيانها: أنا عملت الفيديو علشان الناس عماله تسألني إيه الأسباب اللي خلتني ما روحش الأولمبياد، وأنا استنيت بعد الأولمبياد لما تخلص علشان شوفت كم الهجوم على الأبطال شنیع، وفكرت في مستقبل الأجيال القادمة، أنا خلاص أخذت حقي من حب الناس.

وأكملت اللاعبة: أنا فعلا روحت بطولات تأهيلية أو ماكنش انقالي إني ممكن اطلع universality كنت ممكن أكمل محولات ولكن كنت باشترك في البطولات بس للتدريب عشان كنت ضمنه الـuniversality زي ما بلغوني وده يرجع برضه لعدم الدراية الكاملة للوائح اللائحة بتتغير كل أولمبياد.

وواصلت: وبعد أولمبياد طوكيو نظام الـuniversality اتغير ولكن الاتحاد لم يكن عنده علم علشان كده من يوم 20 إلى 28 يونيو 2024 فيه مراسلات رايحه جاية ما بين الاتحاد واللجنة الأولمبية الدولية، لسه بيستفسروا أنا ليه ما ينفعش أروح universality؟ لأن سباقاتي اتحطت على السيستم يوم 19  يونيو والـIOC ردت بالرفض يوم 19.

وأكدت اللاعبة في بيانها  :"الإدارة لازم يحصل فيها تغيير". 

 

وكانت وقالت فريدة: "في البداية رغبتي كانت عدم الحديث قبل انطلاقها من أجل دعم المشاركين وانتظرت حتى النهاية، وأبارك لأحمد الجندي وسارة سمير ومحمد السيد فهم فخر لنا".

وتابعت: "كان لدينا هدفين منذ بداية الموسم، الأول بطولة العالم في الدوحة بفبراير والآخر التأهل للأولمبياد، فوجئت وقت تواجدي في الدوحة طلبهم سفري للدورة الإفريقية في غانا من أجل حصد ميداليات وقلقت من ذلك لأنه ليس ضمن الخطة وخفت من التأثير على تدريباتي".

وأكملت: "أبلغوني أن الدورة الإفريقية غير مؤهلة للأولمبياد فوضعتها ضمن خطة التدريبات وفوجئت هناك أنها مؤهلة ولم أتأهل بسبب 2 جزء من الثانية".

وواصلت فريدة عثمان حديثها: "هناك 3 طرق للتأهل إلى الأولمبياد، ورئيس الاتحاد أبلغني بتأهلي وبناء على ذلك عدت إلى مصر وتفاجأت أن هناك خطأ إداري وأنه لا يمكن تأهلي بتلك الطريقة، وقتها قال لي ياسر إدريس رئيس الاتحاد (نطي في الطيارة وروحي بطولة روما عشان تحققي الرقم التأهيلي)، ولم يكن أمامي أي طريقة سوى ذلك".

وأوضحت: "بعد عودتي تم إبلاغي بحل المشكلة وتأهلي إلى أولمبياد باريس وطلبوا مني القدوم لاستلام الملابس الخاصة بالبعثة المصرية وحضور جلسة التصوير، وبعد سعادتي الكبيرة اكتشفنا أنهم قرأوا (الإيميل) بشكل خاطيء".

وأتمت لاعبة منتخب مصر للسباحة فريدة عثمان: "هذا الفيديو ليس لأنني تعرضت للضرر، ولكنه لمصلحة الجيل الجديد، الاتحادات يجب أن تحاسب وليس الرياضيين، لأنهم يجب أن يركزوا في التدريبات فقط وليس الإداريات، مجهود سنوات يُهدر بسبب (اللقطة) وعدم معرفة اللوائح والقوانين، أتحدث من أجل مستقبل الرياضة في مصر، لأنني على ثقة بوجود كوادر من الشباب قادرة على القيادة".
تحدثت السباحة المصرية فريدة عثمان عبر فيديو على حسابها الرسمي عبر فيس بوك عن أسباب عدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.


 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق