مهرجان العلمين الجديدة.. وزير التعليم العالي: رالي السيارات الكهربائية هو الأولى من نوعه بالشرق الأوسط

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مسابقة رالي السيارات الكهربائية المقامة في مهرجان العلمين الجديدة تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تهدف إلى تصميم وتصنيع السيارات الكهربائية.

وفي كلمته خلال احتفالية انطلاق النسخة الخامسة من الرالي، أشار عاشور إلى أن هذا الحدث انطلق لأول مرة في العاصمة الإدارية الجديدة عام 2018 بمشاركة 24 فريقًا من 24 جامعة، بواقع 250 طالبًا. واليوم، تشهد النسخة الخامسة مشاركة 43 فريقًا من 28 جامعة، يمثلهم أكثر من 700 طالب.

وأوضح الوزير أن المسابقة لا تختبر فقط سرعة السيارات، بل تُعزز الابتكار والإبداع في المنظومة التعليمية، مما يسهم في تطوير الصناعة الوطنية. وأضاف: "الطلاب يتعلمون كيفية تصميم السيارات وتطويرها بما يفيد الصناعة المحلية، ويجمع فريق العمل في هذه المنظومة بين العديد من التخصصات مثل اقتصاديات التصنيع والتصميم والقانون، لتكوين مشروع ريادة أعمال ناجح".

وأكد عاشور أن لجان التحكيم تقيم مدى نجاح الطلاب بناءً على الأفكار التي قدموها، لافتًا إلى أن النسخة المقبلة من المسابقة ستشهد طفرة بمشاركة جامعات عالمية. وأضاف: "هدفنا هو الخروج بمنتج جديد يخدم الصناعة الوطنية، واليوم هناك 70% من مكونات السيارات المشاركة في الرالي مصنوعة محليًا".

وفي ختام كلمته، وجه الوزير الشكر لجميع الفرق المشاركة، والشركة المنظمة، وأكاديمية البحث العلمي، وجامعة عين شمس، على جهودهم المبذولة.

يأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة والفرص الاستثمارية في المنطقة. كما تضم أجندة المهرجان لهذا العام مجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية، تستهدف جذب السياح من مختلف الجنسيات، وتتضمن أكثر من 20 فعالية متنوعة بين عروض مسرحية ومباريات رياضية ومسابقة للألعاب الرقمية، إضافة إلى حدث ضخم لدعم سياحة الطعام في الساحل الشمالي.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق