فينيسيوس جونيور يفتح النار على إسبانيا ويطالب بسحب تنظيم كأس العالم

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2030 من بلاد الـ "لاروخا"، بسبب العنصرية الزائدة ضد اللاعبين في ملاعب ال"ليجا"

فينيسيوس جونيور أحد أكثر اللاعبين تعرضًا للعنصرية في ملاعب إسبانيا، وهو ما يسبب غضب كبير له، حيث يرى اللاعب ضرورة تغيير الأمر، وإلا سيكون هناك مطالب بتغيير إقامة كأس العالمك 2030.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال فينيسيوس:"إذا لم يتحسن الوضع مع العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر".

وأضاف: "لدينا هامش كبير للغاية من أجل التغيير حتى عام 2030، آمل أن تتمكن إسبانيا من التطور وفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته".

وواصل: "إذا لم تتغير الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير مكان كأس العالم، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة أو الأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فإن الأمر يصبح معقدًا للغاية".

وأردف: "أريد أن أفعل كل ما هو ممكن لتغيير الأمور، لأن هناك الكثير من الناس في إسبانيا، وهم الأغلبية، ليسوا عنصريين، إنها مجموعة صغيرة تؤثر على صورة بلد من الجيد جدًا العيش فيه".

وأشار : "أنا أحب اللعب لـ ريال مدريد، أنا أحب إسبانيا، لديها أفضل الظروف لأعيش هنا مع عائلتي، نأمل أن تتحسن الأمور - لقد حدث ذلك بالفعل - ولكن يمكن أن تتحسن أكثر من ذلك بكثير، وبحلول عام 2030، يمكن ويجب أن تنخفض حالات العنصرية والتمييز".

وأوضح: "في النادي نتحدث عن ذلك كثيرًا، ليس أنا فقط، ولكن جميع اللاعبين قالوا إنه إذا حدث ذلك (موقف عنصري) في المرة القادمة سيتعين علينا جميعًا مغادرة الملعب حتى يضطر كل الأشخاص الذين أهانونا إلى دفع عقوبة أكبر بكثير".

واستطرد: "في الوقت الحاضر، ربما لا يزال بعض المشجعين عنصريين، لكنهم يخشون التعبير عن أنفسهم في ملعب كرة القدم وفي الأماكن التي توجد بها العديد من الكاميرات، وبهذا سنحد من العنصرية، شيئًا فشيئًا".

وأتم فيني تصريحاته: "بالطبع، لن نتمكن من وضع حد لذلك، لكنني سعيد بالفعل لأنني قادر على تغيير عقلية إسبانيا".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق