قبل ضربة البداية.. تعرف على نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد بمواجهات نارية، على رأسها مباراة ريال مدريد وشتوتجارت الألماني، وليفربول ضد ميلان.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

ويقدم موقع كورة بلس خلال التقرير التالي النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا..

البطولة ستقام بمشاركة 36 فريقًا ولن يتم تقسيمهم إلى مجموعات ولكن سيكون جميعهم في مجموعة واحدة، إلا أن كل فريق سيخوض 8 مباريات في الدور الأول بدلًا من 6 مباريات في نظام البطولة القديم.

سيتم تقسم الـ36 فريقًا المشارك في دوري أبطال أوروبا إلى 4 مستويات مختلفة، حيث يتضمن كل وعاء وجود 9 أندية بحسب المستوى المتواجدة له.

كل فريق سيخوض 8 مباريات في الدور الأول أمام 8 فرق مختلفة يتم سحبهم حسب القرعة بواقع فريقين من كل تصنيف، مع عدم إمكانية تواجه أي فريقين من نفس الدولة.

وسيخوض كل فريق 4 مباريات داخل أرضية و4 مباريات خارج أرضه أمام الـ8 فرق المختلفة وسيكون ذلك بناءً على القرعة وما تسفر عنه من المباريات داخل الأرض وخارجها بنظام تجميع النقاط.

بعد نهاية الدور الأول المكون من 8 جولات، سيتأهل أول 8 فرق في جدول الترتيب إلى دور الـ16 بشكل مباشر، بينما يلعب من المركز التاسع وحتى المركز الرابع والعشرين ملحقًا بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابًا وإيابًا، ليتأهل 8 فرق أخرى إلى دور الـ16.

في دور الـ16 يتم عمل قرعة بين الأندية المتأهلة مباشرة في المراكز الـ8 الأولى، مع الأندية المتأهلة من الملحق لخوض مباريات خروج مغلوب بنظام الذهاب والعودة.

بدايةً من دور الـ16 تستكمل بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الطبيعي السابق عن طريق نظام خروج المغلوب، حتى المباراة النهائية والتي ستقام من مباراة واحدة على ملعب تم تحديده بالفعل وهو "أليانز أرينا".

مباريات مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

انتر ميلان.

باريس سان جيرمان.

كلوب بروج.

يوفنتوس.

فاينورد.

سبورتنج براجا.

سبورتنج لشبونة.

سلوفان براتيسلافا.

مباريات بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 

باريس سان جيرمان.

برشلونة.

بنفيكا.

شاختار الأوكراني.

دينامو زغرب.

فاينورد.

سلوفان براتيسلافا.

أستون فيلا.

مباريات برشلونة في دوري أبطال أوروبا 

بايرن ميونخ.

بوروسيا دورتموند.

أتالانتا.

بنفيكا.

يونج بويز.

النجم الأحمر.

بريست.

موناكو.

مباريات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 

بوروسيا دورتموند.

ليفربول.

ميلان.

أتالانتا.

سالزبورج.

ليل.

شتوتجارت.

بريست.

مباريات ليفربول في دوري أبطال أوروبا 

ريال مدريد.

لايبزيج.

باير ليفركوزن.

ميلان.

ليل.

آيندهوفن.

بولونيا.

جيرونا.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق