مديرية التحكيم: "قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء للوداد أمام المغرب التطواني صحيح"

البطولة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

تطرقت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الحالات التحكيمية في مباراة الوداد الرياضي أمام المغرب التطواني، برسم الجولة الثانية من البطولة الاحترافية "إنوي".

وأكد رضوان جيد، مدير لجنة التحكيم، صحة قرار حكم المباراة المذكورة، بمنحه ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر، خلال الدقيقة الـ90+3' من اللقاء.

وقال جيد خلال تحليله للحالات التحكيمية: "صعوبة اللقطة هي أنها وقعت في الوقت الإضافي خلال الشوط الثاني، هنا كان الإعلان عن ركلة جزاء في الوقت الإضافي. كان هناك أخذ ورد، ولم يحدث تسلل قبل اللقطة، كذلك التمريرة كانت بأعلى الكتف أو الصدر، وبالتالي لم تكن هناك أي مخالفة التي يعاقب عليها الفريق المهاجم قبل الخطأ الأخير".

وتابع: "نلاحظ بأن هناك عرقلة بإهمال من طرف مدافع المغرب التطواني، الذي حاول الوصول إلى الكرة، لكنه لم يتمكن من ذلك، وبالتالي الخطورة التي اتخذها للوصول للكرة واحتكاكه بتلك الطريقة مع مهاجم الوداد يعاقب عليها القانون، بركلة جزاء بدون عقوبة انضباطية للإهمال".

وواصل: "مجموعة من الناس تكلموا بخصوص الحركة الإضافية التي قام بها مهاجم الوداد، الحكم لا يأخذ ذلك بعين الاعتبار، وإنما ينظر إلى ما إذا كان هناك احتكاك معاقب عليه أو هناك فقط احتكاك من أجل التنافس على الكرة".

"في هذه الحالة كان هناك احتكاك من طرف مدافع تطوان، والذي أثر على لعب الكرة من طرف مهاجم الوداد، وبالتالي ركلة الجزاء صحيحة، أكدتها غرفة الفار بعد التيقن من جميع حيثيات اللقطة، وهذا القرار صحيح"، يضيف جيد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : البطولة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : البطولة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق