ساليما موكاسانجا تُعلن اعتزال تحكيم كرة القدم عن عمر 36 عامًا

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلنت مُحكمة الساحة الرواندية ساليما موكاسانجا، رسميًا اعتزالها تحكيم كرة القدم، بشكل نهائي عن عمر يناهز 36 عامًا، والاكتفاء بما قدمته في الملاعب خلال الفترة الماضية.

وتعتبر الرواندية ساليما موكاسانجا من أوائل الحكام السيدات التي حكمن مباريات في كأس العالم، حيث استعان بها الاتحاد الدولي لكرة القدم في مونديال 2022، رفقة الفرنسية ستيفاني فرابار، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، بالإضافة إلى 3 حكمات مساعدات، هن المكسيكية كارين دياز ميدينا، والبرازيلية نويزا باك، والأمريكية كاثرين نيسبيت.

وتعد المُحكمة الرواندية ساليما موكاسانجا، أول امرأة تحكم في بطولة كأس الأمم الإفريقية، عندما كانت حكمًا رابعًا في مباراة غينيا في 2021، ثم أدارت مباراة زيمبابوي وغينيا في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

وظهرت ساليما موكاسانجا عدد كبير من البطولات الدولية والعالمية أبرزها، بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال 2021، بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كأس العالم للسيدات 2023، وأولمبياد 2020 في طوكيو، وبطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، ودوري أبطال إفريقيا للسيدات.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق