الدوري الإسباني الأكثر مللاً في الجولة الأولى من الموسم الجديد

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

– ربما يعتقد الكثيرين أن بداية الدوري الإسباني في الموسم الجديد 2021-2022 كانت مثالية، على اعتبار أن الأندية الثلاث الكبيرة حققت الفوز، وبالأخص ريال مدريد وبرشلونة اللذان قدما عروض جيدة وسجل كل منهما 4 أهداف.

لكن في الواقع، الجولة الأولى من الليجا هي امتداد للمواسم السابقة السيئة على صعيد المتعة والإثارة، فلو استثنينا مباريات أصحاب المراكز الأربعة الاولى في الموسم الماضي، فسنجد أن باقي المباريات كانت مملة جداً.

وانتهت 5 مباريات بالتعادل من أصل 10 مباريات لعبت في الجولة الأولى من الليجا، منها 3 مباريات انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وهذا رقم سيء جداً لو قارناه في الدوري الإنجليزي مثلاً الذي لم تنتهي فيه أي مباراة بالتعادل خلال الجولة الافتتاحية.

معدل أهداف منخفض للدوري الإسباني

شهدت الجولة الاولى من الليجا تسجيل 22 هدفاً فقط، بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة، وكما أسلفنا، لولا مباراتي ريال مدريد وبرشلونة ضد آلافيس وسوسيداد، لكن المعدل أسوأ من ذلك بمراحل، لأن نصف أهداف الجولة تم تسجيلهم في هاتين المباراتين.

قصص سبورت 360

في المقابل، تم تسجيل 34 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال الأسبوع الأول، بمعدل 3.4 هدف في كل مباراة، وهذا الرقم كفيل أن يوضح مدى الفارق الكبير في المتعة بين الدوريين خلال السنوات الأخيرة.

ويتسم الدوري الإسباني مؤخراً بالطابع الدفاعي والتكتيكي بشكل مبالغ به، كما تفتقر معظم الفرق إلى لاعبين مهاريين وقناصين، ودائماً ما نشاهد انعدام المساحات في مباريات الليجا، على عكس باقي الدوريات الكبرى الأخرى.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق