بيدرو إيمانويل في النصر.. الطريقة المفضلة أم ترضية جارديم ومينيز؟

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

سبورت 360 – تعاقد نادي النصر السعودي، مع البرتغالي بيدرو إيمانويل من أجل تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، بعد إقالة البرازيلي مانو مينيز خلال الأسبوعين الماضية، في اليوم التالي خسارة العالمي من غريمه الاتحاد في الكلاسيكو بثلاثية مقابل هدف.

بيدرو إيمانويل.. الخيار الأخير للنصر

ولم يكن البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب التعاون السعودي السابق، الخيار الأول بالنسبة لإدارة مسلي آل معمر بل الأخير، بعدما رفض عدة مدربين عالمين مثل إرنستو فالفيردي وأنطونيو كونتي وأندريا بيرلو ولوسيان فافر، قيادة العالمي خلال الموسم الجاري، لأنهم يفضلون البقاء في أوروبا.

وحاول مسئولو نادي النصر طيلة الأسبوعين الماضيين منذ الإطاحة بالبرازيلي مانو مينيز، التعاقد مع اسم عالمي من قيادة الفريق الملقب بالعالمي فيما تبقى من الموسم الجاري دون أي نجاح.

بيدرو إيمانويل - مدرب النصر السعودي الجديد

بيدرو إيمانويل – مدرب النصر السعودي الجديد

قصص سبورت 360

وعرض مسئولو نادي النصر، راتبا خياليا على الثلاثي رودي جارسيا وكيكي سيتين من أجل تولي تدريب الفريق في الموسم الجاري ولكن محاولاتهم باءت بالفشل.

واستقر الأمر على البرتغالي بيدرو إيمانويل العاطل عن العمل منذ إقالته من تدريب العين الإماراتي في مايو 2021.، بعد 43 مع الزعيم الإماراتي بواقع 18 فوز و12 تعادل و 13 هزيمة وسجل 66 هدفا واستقبل الفريق 60 هدفا تحت قيادته.

واشترطت إدارة نادي النصر، على بيدرو إيمانويل تحقيق النتائج المرغوبة من أجل تجديد عقده بنهاية الموسم الجاري.

بيدرو إيمانويل بين طريقته المفضل وترضية جارديم

ويتبع البرتغالي بيدرو إيمانويل الأسلوب الأشهر مؤخرا في عالم كرة القدم وهى طريقة لعب 4-2-3-1 التي اتبعها خلال فترته في التعاون السعودي والعين الإماراتي قبل الوصول إلى النصر السعودي.

بيدرو ايمانويل- مدرب نادي النصر السعودي الجديد

بيدرو ايمانويل- مدرب نادي النصر السعودي الجديد

4-2-3-1 هي طريقة لن تكون جديدة على لاعبي نادي النصر السعودي خلال الموسم الجاري، لأنه البرازيلي مانو مينيز وخليفته المؤقت مارسيلو سيزار، خاضا بها أغلب مباريات العالمي.

ولكن البرازيلي مانو مينيز من أجل ترضية الثنائي المغربي عبد الرزاق حمد الله والكاميروني فينسنت أبو بكر، بتواجدهما في هجوم النصر لقد غير طريقته المفضلة من 4-2-3-1 إلى 4-4-2 خلال بعض المباريات خلال الموسم الجاري من أجل الاستفادة بقوة الثنائي ولكنها لم تكن مجدية على مستوى الفني داخل أرضية الملعب، لأنه أبو بكر وحمد الله يجيدان فقط اللعب داخل الصندوق وليس التحرك على الأطراف في وجود مهاجم ثاني بجوارهما.

وقد لعب مانو مينيز بثنائية أبو بكر وحمد الله في آخر مباراة له مع نادي النصر ضد الاتحاد التي خسرها العالمي بثلاثية مقابل هدف بالكلاسيكو، لأنه وجود الثنائي مضر أكثر من نفعه للفريق وعدم قدرة أحدهما على اللعب كلاعب جناح في طريقة 4-2-3-1.

ولذلك البرازيلي مارسيلو سيزار، بديل مانو مينيز استغنى عن المغربي عبد الرزاق حمد الله في لقاء الباطن واعتمد على أبو بكره لوحده في الهجوم واستمرار طريقة اللعب المفضلة 4-2-3-1 وكرر نفس الأمر ضد أبها في غياب المغربي للإصابة، ما يعد تحذير للبرتغالي بيدرو إيمانويل قبل قدومه للفريق حول الطريقة الأفضل مع العالمي.

وقد يقع البرتغالي بيدرو إيمانويل في خطأ مواطنه ليوناردو جارديم، مدرب نادي الهلال، الذي كان يفضل طريقة 3-5-2 أو 3-4-3 خلال مسيرته التدريبية وتحديدا مع موناكو الفرنسي قبل قدوم إلى الزعيم ولكنه غيرها إلى 4-4-2 من أجل وجود الثنائي المالي موسى ماريجا والفرنسي جوميز.

ولم تجد طريقة جارديم مع نادي الهلال أي نفعا خلال الفترة الأخيرة وسط انتقادات لاذعة له، لأنه موسى ماريجا وجوميز لا يجيدان اللعب في الجناح وهما مهاجمين صندوق والدليل هبوط نتائج الفريق مؤخرا بتعادلين على التوالي بالدوري السعودي أمام الشباب 2-2 والحزم 1-1.

وسيكون من الأفضل لبيدرو إيمانويل اللعب بطريقته المفضلة 4-2-3-1 التي يعشقها وستنال رضا لاعبي نادي النصر خلال الفترة المقبلة دون التخلي عن قناعته من أجل ترضية حمد الله وأبو بكر.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق