صدمة للاتحاد.. إعلان الأندية السعودية الحاصلة على الرخصة الآسيوية

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، رسمياً اليوم الخميس، عن الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية الخاصة بالموسم الحالي 2021-2022.

وأصدرت الرابطة بياناً عبر الموقع الرسمي، يتضمن: “قررت لجنة تراخيص الأندية في اجتماعها الذي انعقد أمس الأربعاء برئاسة محمد السليم رئيس اللجنة، الموافقة بالإجماع على منح الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي ٢٠٢١-٢٠٢٢م لـ7 أندية”.

ومنحت لجنة التراخيص الرخصة الآسيوية لأندية؛ الهلال والفيصلي والشباب والتعاون والاتفاق والفتح وضمك.

وأوضح البيان أن تلك الأندية حصلت على الرخصة لاستيفائهم المعايير؛ الإلزامية الرياضية والبنية التحتية والإدارية والقانونية والمالية، المنصوص عليها في لائحة الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

قصص سبورت 360

وأشار البيان إلى أن اللجنة قررت عدم منح أندية؛ الاتحاد والنصر والأهلي والرائد والباطن وأبها والقادسية والوحدة والعين، الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي، وذلك لعدم استيفائهم عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

FCN77-rX0AYc93p

وأضاف البيان أن اللجنة أوضحت أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة، الاستئناف ضد القرارات الصادرة أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في مدة أقصاها 23 أكتوبر الجاري.

ولفتت لجنة التراخيص في البيان إلى أنها عملت خلال الفترة الماضية من خلال إدارة التراخيص بالرابطة، على تعريف الأندية بمتطلبات التراخيص، عبر إقامة ورش عمل، وزيارات متعددة للأندية، والتواصل الدائم مع الأندية لإبداء الملاحظات وتلافي وجود أي نواقص بما يسهم في استكمال الأندية المعايير في المواعيد المحددة بالنظام الإلكتروني للتراخيص.

وتأهل الهلال بطل الموسم المنصرم في الدوري السعودي ووصيفه الشباب والفيصلي بطل الكأس السعودي لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022، فيما تأهل الاتحاد صاحب المركز الثالث بالدوري للملحق.

%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق