اخبار كورة

صباحك أوروبي.. وقف تعاقدات برشلونة.. وعودة لامبارد.. واعتذار بوجبا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

غضب من جيرارد

صبت الجماهير الاسكتلندية غضبها على الإنجليزي ستيفان جيرارد بعد رحيله عن تدريب فريق رينجرز في منتصف الموسم.

جيرارد تولى قيادة فريق أستون فيلا، لكن جماهير فريقه السابق هاجمته بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي لترك الفريق قبل مبارياته الأوروبية والمحلية الهامة.

عودة لامبارد

بات فرانك لامبارد قريبا للغاية من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل خوض تجربة جديدة لكن بعيدا عن تشيلسي فريقه القديم.

نوريتش سيتي أقال مدربه بعد فوزه الأول في بريميرليج، ليتجه نحو فرانك لامبارد الذي بدأت معه المحادثات بالفعل.

ذا صن

هالك يتألق

عاد البرازيلي هالك للتألق في البرازيل مع فريقه أتلتيكو مينيرو وسجل هدفا رائعا بعد مجهود فردي.

هالك قاد فريقه لفوز ثمين على كورينثيانز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، بعدما قدم لمحة من أدائه المميز.

الصحافة الإسبانية

ماركا

اتفاق سيميوني وكوندوجبيا

اتفق دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد مع لاعبه جيفري كوندوجبيا على مجموعة من الأمور الصيف الماضي بهدف الحصول على فرصة أكبر للمشاركة في المباريات.

وجاء الاتفاق بين سيميوني واللاعب على دخوله بشكل أكبر في المباريات الخاصة بالفريق، على أن يقلل مبارياته مع منتخب أفريقيا الوسطى لتجنب الإرهاق الذي سيؤدي لابتعاده عن أتلتيكو مدريد في مباريات عديدة.

آس

تشافي يوقف التعاقدات

أوقف تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة أن تحركات من جانب النادي خلال الوقت الحالي في ملف التعاقدات، حيث طلب عدم وجود تدخل خارجي في هذا الأمر خلال الوقت الحالي.

سيقوم تشافي في البداية بعمل تقييم كامل للموقف، على أن يدرس الاحتياجات الخاصة بالفريق في الفترة التالية في ضوء التعرف على كل العناصر بما في ذلك حالة العناصر المصابة.

موندود ديبورتيفو

موقف ألفيس

يدرس تشافي هيرنانديز المدير الفني الجديد لنادي برشلونة موقفه زميله السابق داني ألفيس وإمكانية الاستعانة به من أجل اللعب في صفوف الفريق بداية من يناير المقبل.

حصل ألفيس على راحة منذ الصيف الماضي وقرر تأجيل عودته لكرة القدم لتكون في يناير إذا وجد العرض المناسب، ومن بين الخيارات المتاحة نادي برشلونة.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

تجديد عقد بيولي

قرر نادي ميلان تجديد عقد مدربه ستيفانو بيولي، بعد تحسن أداء الفريق تحت قيادته في الفترة الأخيرة.

ويرتبط عقد بيولي مع ميلان حتى 30 يونيو المقبل، ويملك النادي خيار تجديده لموسم إضافي.

واستقر ميلان على تجديد عقد بيولي حتى عام 2024، ورفع راتبه من 2.5 إلى 3.5 مليون بجانب المكافآت.

فوتبول إيطاليا

أرسنال يستهدف لاعب يوفنتوس

يحاول نادي أرسنال الإنجليزي ضم ديان كولوسيفسكي، الذي يعاني من التهميش في يوفنتوس.

كان السويدي ديان كولوسيفسكي (21 عاما) انضم إلى يوفنتوس في شتاء 2020 قادما من أتالانتا الإيطالي مقابل 35 مليون يورو، وخاض 15 مباراة مع "البيانكونيري" هذا الموسم منها 13 كبديل، وسجل هدفا وصنع مثله.

وبعد أن فشل أرسنال في التعاقد مع دوسان فلاهوفيتش، مهاجم فيورنتينا الإيطالي، وجّه النادي اللندني أنظاره إلى كولوسيفسكي، خاصة في ظل ابتعاده عن اختيارات ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس.

يوفنتوس وضع ديان كولوسيفسكي على قائمة لاعبيه المتاحين للبيع في الميركاتو الشتوي المقبل من أجل توفير السيولة المالية اللازمة لضم اللاعبين المطلوبين، ومن بينهم فلاهوفيتش، الذي حدد فيورنتينا ثمنه بـ80 مليون يورو.

جازيتا ديلو سبورت

السوبر الإيطالي في ميلانو

تراجعت رابطة الدوري الإيطالي عن قرار إقامة مباراة كأس السوبر المحلي بين إنتر ميلان ويوفنتوس في السعودية، لتقام في مدينة ميلانو.

واستضافت السعودية كأس السوبر الإيطالي في عامي 2018 و2019، وكان من المقرر أن تحتضن أيضا نسخة 2021 بموجب اتفاق مع رابطة الدوري الإيطالي.

جدير بالذكر أن كلا من إنتر، حامل لقب الدوري الإيطالي، ويوفنتوس بطل الكأس، كانا سيجنيان أموالا أكثر إذا أُقيمت المباراة في المملكة.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

بوجبا يعتذر

اعتذر بول بوجبا إلى زميله في المنتخب الفرنسي بنجامين بافار بعد اجتماعهما في معسكر الديوك قبل مواجهة كازاخستان في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وعنّف بوجبا زميله بافار خلال مواجهة إسباني بدوري الأمم الأوروبية، لعدم ظهور ظهير أيمن بايرن ميونيخ لبوجبا بالشكل الأمثل ليساعده على التخلص من الضغط الإسباني داخل منطقة الجزاء.

لو باريزيان

تغييرات دفاعية

يُجري ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، تغييرات في قلب دفاع الديوك أمام كازاخستان بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

ويستعين ديشامب بكوندي، وأوباميكانو، إلى جانب لوكاس هيرنانديز، في ظل إصابة بريسنل كيمبيمبي، ورفائيل فاران بسبب الإصابة.

الصحافة الألمانية

بيلد

اعتذار بيرهوف

اعتذر أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، بعد مقارنته جوشوا كيميش، بروبرت إنكه الذي انتحر قبل 12 سنة بسبب الاكتئاب.

وقارن بيرهوف بين موقف إنكه وتعرضه لظروف مأساوية أدت للاكتئاب والانتحار، والضغط الذي يتعرض له كيميش من أجل الحصول على لقاح كورونا رغم رفضه.

كيكر

لا إصابات إضافية في أوجسبورج

تعرض ستيفان رويتر المدير الرياضي لفريق أوجسبورج للإصابة بفيروس كورونا، ليتم عزله بعد إيجابية العينة.

وشكا رويتر عقب مواجهة فولفسبورج يوم الأحد، من مشاكل صحية، فيما حال عدم تواجده قرب اللاعبين في المباراة دون حدوث ما هو أسوأ حيث جاءت اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، لجميع اللاعبين والطاقم التدريبي سلبية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.