اخبار كورة

كولر يكشف كواليس مفاوضات الأهلي معه وأسباب ابتعاده عن التدريب لعامين

تحدث السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد، عن كواليس مفاوضات مسؤولي النادي معه لتولي مهمة تدريب المارد الأحمر، كما أوضح أسباب ابتعاده عن التدريب خلال العاميين الماضيين.

ووصل كولر إلى القاهرة أمس، برفقة ثلاثة من مساعديه من أجل بدء مهمة تدريب النادي الأهلي، بعد أن تم التعاقد معه لمدة عامين بشكل رسمي.

وتولى مارسيل كولر، الذي يبلغ من العمر “61 عاماً”، تدريب أندية جراسهوبرز وكولن وبوخوم وبازل كما درّب منتخب النمسا خلال الفترة من عام 2011 وحتى 2017.

وقال كولر في حواره عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي: “وصلت إلى المطار وركبت السيارة، وقدمت إلى النادي، وما وجدته كان ساحراً بالفعل، وقد منحني ذلك دوافع كبيرة للعمل على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف: “المفاوضات معي؟ لقد سارت بشكل رائع للغاية، بعدما تحدث معي الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، أنه كان لاعب كرة قدم، وهو ما لعب دوراً هاماً في نجاح المفاوضات، لقد شاهدت بالفعل عدداً من مباريات الأهلي“.

قصص سبورت 360

وتابع: “بدأت معرفة الكثير عن الأهلي، ولكن بالطبع الرؤية على أرض الواقع ستكون مختلفة عما شاهدته من لقطات مسجلة، وعندما أشاهد اللاعبين على أرضية الملعب وقتها يمكن تكوين وجهة نظر عن مستواهم الفني، وما يمكنهم تقديمه للفريق، وبالتأكيد عندما شاهدت بعض المباريات كان لديَّ العديد من الملاحظات التي سوف تكون بداية عملي مع اللاعبين خلال الفترة المقبلة”.

وأكمل: “رغم مشاهدتي للفريق إلا أنني لا أريد الإفصاح عن ملاحظاتي على الملأ، لأنه من المهم جدا أن نتحدث مع اللاعبين في البداية، ولديَّ الكثير من الأفكار، وبكل تأكيد هناك بعض الأمور أريد تغييرها، ويجب أن ننقل هذه الأفكار إلى اللاعبين في البداية والعمل بقوة على تطبيقها في أرض الملعب”.

لماذا ابتعد كولر عن التدريب لمدة عامين؟

برر كولر ابتعاده عن التدريب لعامين، قائلاً إنه خلال العامين الماضيين خضع لجراحة في الركبة، وهو ما جعله يبتعد عن التدريب، بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا، ولكنه استغل هذه الفترة في مشاهدة المباريات بشكل أكبر، ودراسة وقراءة الكثير من طرق اللعب وأساليب تطوير الفرق بدنياً وفنياً.

وأوضح إنه خلال هذه الفترة قد عمل على تطوير طريقته في التدريب، والوصول إلى أفكار جديدة، وأنه بالتأكيد سوف يسعى لتوصيل هذه الأمور إلى لاعبي الأهلي وتطبيق فلسفته في اللعب بشكل عملي؛ من أجل قيادة الفريق للفوز بالبطولات.

كولر: متحمس لبدء مهمتي مع الأهلي

واصل كولر: “لست مدرباً صغيراً، لكن لديَّ خبرة كبيرة في عالم التدريب، منذ فترة وأنا أعمل في مجال كرة القدم، ولديَّ شغف كبير بها، وقد اكتسبت خبرات كثيرة من خلال عملي مع الأندية في سويسرا وألمانيا، ومع منتخب النمسا، أحب هذا العمل ولديَّ حماس كبير لوظيفتي”.

وأوضح: “تحقيق البطولات يحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل، وأثق أن اللاعبين سيقدمون كل ما يمكن من أجل الفوز”.

https://www.dailymotion.com/embed/video/x84ai9i?autoplay=1&mute=1&ads_params=arbelowarticle

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.